إزالة تعديات على أراض حكومية في جدة بمساحة 30 مليون متر خلال عام

الأحد 27 ديسمبر 2015 07:12 ص

أعلنت أمانة محافظة جدة السعودية عن إحباط تعديات على أراضي حكومية تقدر مساحتها بـ 29.6 مليون متر مربع خلال العام الماضي، مؤكدة استمرار جهودها في حماية الأراضي الحكومية من التعديات.

وأوضح «ناصر المتعب»مساعد الأمين للبلديات الفرعية أن التعديات التي تم إزالتها كانت موزعة على نطاق عدد من البلديات الطرفية ومن أبرزها (بلدية الجنوب، بلدية طيبة، بلدية ذهبان، بلدية أم السلم، بلدية بريمان) حيث تم إزالة أحواش ومخططات وهمية قبل عملية بيعها على المواطنين، بحسب صحيفة «الرياض».

وأضاف أن الأمانة سبق وأن نشرت عدة تحذيرات للمواطنين من الشراء في هذه المخططات العشوائية، حفاظا على حقوقهم وتجنّب نشأة العشوائيات، إضافة إلى ضرورة التأكد من نظامية الأوراق الثبوتية لأي مخطط قبل الشراء.

وقبل أيام أعلنت أمانة محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية التحقيق في شكوى قدمها عدد من المستثمرين بالمحافظة، ضد رجل أعمال شهير، تعدى على شارعين ومواقف ومنطقة ألعاب، وحولها إلى مجمع تجاري قبل أكثر من 35 عاما.

يأتي ذلك بعد أن تقدم 200 مستثمر بالشكوى إلى إمارة منطقة مكة ومحافظة وأمانة جدة والدفاع المدني وحقوق الإنسان ونزاهة، ضد رجل الأعمال، بعدما قام برفع الإيجار عليهم وأخرجهم من محلاتهم بالمجمع التجاري، موضحين أنه استغل شارعين ومواقف ومنطقة ألعاب لتحويلها إلى محلات تجارية.

وقال أحدهم وفقا لما نقلته صحيفة «عكاظ»، إنهم يترددون بشكواهم على الجهات الحكومية منذ عام، حيث تم تشكيل عدة لجان للتحقيق في الشكوى، وانتهت إلى الكثير من القرارات، غير أن أيا منها لم يتم تنفيذه حتى الساعة.

إلى ذلك أشارت مصادر إلى أن الأمانة شكلت لجنة متخصصة للتحقق من صحة ما جاء في الشكوى، حيث من المنتظر أن تراجع خرائط وكروكيات الموقع، وإذا اتضح صحة الادعاءات ستتم إزالتها فورا، مؤكدة أن تحقيقات اللجنة لن تستغرق أكثر من أسبوع للوصول إلى نتائج.

 

  كلمات مفتاحية

جدة السعودية إزالة تعديات

أمانة جدة تحقق في استيلاء رجل أعمال شهير على أراض مملوكة للمحافظة

رجل أعمال «شهير» متهم في قضية «سيول جدة» يقدم التماسا وأدلة تثبت براءته

غرق جدة .. مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد فساد المحليات

بعد تكرار وفيات حفر الصرف.. سعوديون يلجاون لمقاضاة أمانة جدة

حادثة شارع التحلية تثير غضب السعوديين .. وأمانة جدة تتنصل من المسؤولية

السعودية.. تشديد العقوبات على المتلاعبين بالأراضي الحكومية في المدينة

«الوزراء السعودي» يقر تنظيمات جديدة للتعديات على الأراضي الحكومية

أمانة جدة تحبط تعديات على أراضي حكومية تقدر بـ4.6 مليون متر

إزالة تعديات رجل أعمال استمرت 20 عاما في 8 شوارع بجدة

«الإسكان» السعودية: التعديات على الأراضي في جدة عطلت المشاريع

السعودية.. استعادة 30 مليون متر مربع من أراضي كانت مملوكة بحجج وصكوك باطلة

السعودية: شطب صك بـ60 مليون ريال يعود لشخصية اعتبارية

وفاة رجل أمن متقاعد بـ«سكته قلبية» أثناء هدم منزله في مكة