«الشؤون الإسلامية» السعودية تستدعى خطيب مسجد «أساء» للمصلين

الأحد 27 مارس 2016 06:03 ص

استدعى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الباحة (جنوب غربي السعودية) خطيب أحد الجوامع في المنطقة شكاه عدد من المصلين بعد الإساءة إليهم في خطبته.

وأوضح «طلال الفقيه»المتحدث الإعلامي بفرع الوزارة في الباحة أنه وبناء على ما قيل من ملاحظات على أحد أئمة الجوامع في خطبته يوم الجمعة الماضي فإن مدير عام فرع الوزارة «فهيد البرقي» وجه المختصين بالفرع لاستدعاء الإمام لفتح تحقيق معه حول عنوان الخطبة ومضمونها وسيتم مناقشته عما تطرق له ومن ثم إحالته إلى اللجنة الاستشارية بفرع الوزارة بالباحة وفي حال ثبوت الملاحظات المخالفة سيطبق بحقة النظام وفق الأنظمة والتعليمات بعد التثبت والتأكيد عليه.

وأشار «البرقي» إلى أن الأئمة والخطباء بمنطقة الباحة على وعي تام بمسؤوليتهم ولهم دورهم الفعال في تبصير الناس بحقوق الله وحقوق رسولة وولاة الأمر ورسالة الوطن وحسب الاستقراء والمتابعة فالخطباء جملة كما أشرنا وقد يلاحظ على بعض الخطباء وهم قلة الخروج عن النص في الأسلوب غير المقصود.

وكان عدد من المصلين شكوا من خطبة ألقاها إمام جامع في الباحة مؤكدين أنه أسهب في مقارنة المصلين بالبهائم كونهم «يأكلون ويتمتعون وينصرفون للمشتهيات دون تدبر في أنفسهم ولا في ما يحيط بهم».

وقال «فهد الغامدي»الذي حضر الخطبة إنه يتعجب مما قاله الخطيب الذي اعتمد على الوصف بالاستدلال بالآية الكريمة (إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل..) دون علم بأسباب نزولها ولا ظروف النزول الزمانية والمكانية، داعيا الوزارة إلى الاهتمام بالخطباء في ما يطرحونه.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية مسجد بهائم

السعودية.. استدعاء خطيب استفز المصلين بمقارنتهم بالبهائم

السعودية.. القبض على خطيب شيعي امتدح «حزب الله» وأساء للمملكة

الحكم على خطيب مسجد سعودي بالسجن 5 سنوات

السعودية: حكم بحبس خطيب جمعة شيعي 8 سنوات بتهمة "عصيان ولي الأمر وإثارة الفتنة"

السعودية تحقق مع 100 خطيب .. وتستمع لـ 20 ألف خطبة جمعة للتأكد من تجريم "شرورة"

«الشؤون الإسلامية» السعودية تعلن 4 محظورات في قنوت رمضان

«الشؤون الإسلامية» السعودية تستغني عن 10 آلاف إمام وخطيب احتياطي