الأزهر يشيد بـ«الدعم» الإماراتي لقضايا الأمة

الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 12:09 م

أشادت هيئة العلماء بالأزهر الشريف بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية واضطلاعها بكل ما يحقق مصلحة الإسلام والمسلمين. مثمنة دعمها لمصر في الفترة الماضية.

ووجهت الهيئة خلال اجتماعها أمس برئاسة الدكتور «أحمد الطيب» شيخ الأزهر الشريف الشكر لقيادة الدولة على دعمها الأزهر بكل قطاعاته في مسيرته العلمية، والدينية وحفاظه على القيم الإسلامية النبيلة، ومجابهته العنف والتطرف والإرهاب.

وأكدت في بيانها أهمية الزيارة التي قام بها  الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للأزهر الشريف، التي تأتي في إطار الود والاحترام وتبادل وجهات النظر والدعم المتواصل للأزهر في مختل المجالات ليقوم بدوره في نشر رسالة الإسلام السمحة.بحسب البيان.

يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد من أكثر الدول دعما لمصر عقب الانقلاب العسكري على الرئيس «محمد مرسي»، وكان «شعيب عبدالفتاح» المستشار الإعلامي بالسفارة المصرية في أبوظبي  قد وصف الدعم الإماراتي لمصر بأنه «يفوق المفاهيم التقليدية للعلاقات بين الدول، ويتعداه إلى مرحلة التوحد في المصير والاشتراك في المستقبل».

ومنحت دولة الإمارات جائزة الشخصية الإسلامية من قِبَل جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثامنة عشرة، إلى الشيخ «أحمد الطيب» مشيدة بـ«جهوده ودوره في نشر ثقافة الإسلام الوسطي المعتدل». كما منحت  العاصمة الإماراتية أبوظبي شيخ الأزهر جائزة «شخصية العام الثقافية» للعام 2013.

كما اختارت الإمارات شيخ الأزهر الدكتور «أحمد الطيب» رئيسا لـ«مجلس حكماء المسلمين» الذي يتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقرا له، والذي تم إنشاؤه مؤخرا كجبهة جديدة تواجه بها الإمارات مواقف الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المنحازة لقضايا الأمة. وهو ما اعتبره البعض آنذاك مؤشرا على عجز الخطاب الرسمي الديني على مواجهة الأصوات المستقلة.

وردا للجميل، منح الدكتور «أحمد الطيب» شيخ الأزهر درعا تذكاريا للشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، ولي عهد أبوظبي خلال زيارته لمشيخة الأزهر الأسبوع الماضي.

المصدر | الخليج الجديد+ وام

  كلمات مفتاحية

مصر الإمارات الأزهر

شيخ الأزهر "يرد الجميل" ويمنح «بن زايد» درعا تذكاريا خلال زيارته للمشيخة

بعد اختياره الشخصية الإسلامية لهذا العام .. «محمد بن راشد» يلتقى شيخ الأزهر

الإمارات تبحث مع مشيخة الأزهر "تطوير" مناهج اللغة العربية والتربية الإسلامية

«حكماء المسلمين» يوصي بتشكيل تيار موحد للتصدي للإرهاب

أمين الأوقاف الإماراتية: نجحنا فى توجيه الخطاب الديني لمواجهة دعوات الخروج على الحاكم

رئيس جامعة الأزهر: «محمد بن زايد» قدم للإسلام في عام ما لم يقدمه «الإخوان» في 80 عام

شيخ أزهري: 25 يناير ليست ثورة و«السيسي» أتى بطريقة «نورانية»

الأزهر ينفي وجود قيادات «إخوانية» في صفوفه أو تعيين «عميد داعشي» بإحدى كلياته