البرلمان الإماراتي يتضامن مع بلجيكا وتركيا واليمن وباكستان ضد الإرهاب

الثلاثاء 29 مارس 2016 11:03 ص

أدان المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، بأشد عبارات التنديد والاستنكار، التفجيرات الإرهابية التي وقعت مؤخرا في كل من بروكسل وإسطنبول ولاهور الباكستانية، وعدن اليمنية وساحل العاج، وأدت إلى سقوط العديد من الضحايا بين المدنيين الأبرياء وإصابة آخرين.

وبحسب صحف محلية إماراتية، تقدم المجلس بالتعازي لأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، معلنا تضامنه مع شعوب بلجيكا وتركيا واليمن وساحل العاج وباكستان في مواجهة الإرهاب والتطرف.

وناشد المجلس المجتمع الدولي بضرورة التكاتف من أجل مواجهة الإرهاب واجتثاثه من جذوره وتجفيف منابع تمويله وتحقيق الأمن والسلم.

وأكدت رئيس المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة «أمل القبيسي» في مستهل الجلسة السابعة لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السادس عشر التي عقدت اليوم الثلاثاء، في مقر المجلس الوطني الاتحادي في أبوظبي، أن «تلك الأعمال الإرهابية الجبانة ليس لها دين، وأن الدين الإسلامي السمح بريء من هؤلاء الإرهابيين والمنظمات الإرهابية التي تستخدمه كستار لأفعالها المشينة، وندعم موقف دولتنا الثابت والرافض لجميع أشكال العنف والإرهاب والتطرف الذي يستهدف الجميع أيا كان مصدره ودوافعه ومنطلقاته ومبرراته».

وتوجه المجلس بالتهانئ لـ«أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة مؤسسة الأمومة والطفولة الشيخة «فاطمة بنت مبارك» بمناسبة تكريمها المستحق من قبل رئيس الإمارات الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» بوسام الراحل الشيخ «زايد» تقديراً لإنجازاتها العظيمة وعطاءاتها اللامحدودة ودورها الرائد في بناء الوطن والمجتمع ودعمها المميز لشتى مجالات العمل الوطني والاجتماعي والثقافي.

 

  كلمات مفتاحية

هجمات بروكسل الإمارات تفجير إسطنبول باكستان اليمن تركيا بلجيكا

السلطات البلجيكية تكشف هوية شقيقين نفذا تفجيرات بروكسل

هجمات بروكسل وحظ الاقتصاد الأوروبي العاثر

تركيا: منفذ تفجير إسطنبول عضو في «الدولة الإسلامية»

إصابة مواطن كويتي بجروح طفيفة في تفجير إسطنبول

توجيه الاتهام إلى 10 مشتبه بهم في تفجير إسطنبول