إصابة مواطن كويتي بجروح طفيفة في تفجير إسطنبول

السبت 19 مارس 2016 01:03 ص

أعلنت القنصلية العامة لدولة الكويت في إسطنبول، اليوم السبت، أن مواطنا كويتيا أصيب بجروح طفيفة في التفجير الذي وقع قرب مركز تجاري بالمدينة التركية.

وأكدت القنصلية في بيان أنها تتابع مع أسرة المصاب حالته، داعية المواطنين الكويتيين إلى الاتصال برقم الطوارئ في حالة طلب المساعدة.

كما دعت المواطنين الكويتيين إلى تجنب الأماكن المزدحمة والابتعاد عن أماكن المواصلات العامة، معربة عن استعدادها الدائم لاستقبال المكالمات من رعاياها والرد على استفساراتهم ومساعدتهم.

وأشارت إلى أنه تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الحادث والرد على استفسارات الرعايا.

وكانت وسائل إعلام تركية ذكرت في وقت سابق، اليوم السبت، أن حصيلة التفجير الانتحاري الذي وقع وسط إسطنبول بلغت حتى الآن 5 قتلى و36 جريحا.

ولفتت إلى أن الشرطة التركية أغلقت مخارج ومداخل مكان التفجير بشارع الاستقلال الذي يعد من أبرز المقاصد السياحية وأكثرها ازدحاما في المدينة.

ويأتي الحادث في أعقاب تفجير سيارة ملغومة بساحة «قيزيلاي» قرب مخرج محطة مترو «غوفنبارك» في أنقرة، وعلى بعد حوالي 200 متر من مقر رئيس الحكومة التركية، مطلع الأسبوع الماضي، والذي أسفر عن مقتل 37 شخصا فيما أصيب نحو 120 آخرين.

وكان هجوم مماثل قد وقع الشهر الماضي في العاصمة أنقرة وأسفر أيضا عن مقتل 30 شخصا، بينما قتل 12 سائحا في هجوم انتحاري وقع وسط إسطنبول في يناير/كانون الثاني الماضي.

يشار إلى أن هذا التفجير هو الثالث الذي استهدف العاصمة التركية أنقرة في غضون 3 أسابيع، وكان التفجير الأول قد استهدف حافلات نقل عسكرية، وأودى بحياة 29 شخصا، وتبنى تنظيم «صقور حرية كردستان» المسؤولية عن الهجوم حينها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكيوت تركيا إسطنبول تفجير

مصرع 4 وإصابة 36 في تفجير انتحاري بإسطنبول

سفارة الرياض في أنقرة تنفي اختطاف فتاة سعودية بإسطنبول

إغلاق جسر البوسفور في إسطنبول بسبب سيارة مشتبه فيها

توجيه الاتهام إلى 10 مشتبه بهم في تفجير إسطنبول

تركيا ترد على تفجير إسطنبول بقصف في سوريا والعراق قتل 200 من «الدولة الإسلامية»

القنصلية السعودية في تركيا: إجلاء 4 عائلات من منطقة تقسيم بإسطنبول

تركيا: منفذ تفجير إسطنبول عضو في «الدولة الإسلامية»

«إسرائيل» تدعو رعاياها إلى مغادرة تركيا خشية هجمات إرهابية متوقعة

البرلمان الإماراتي يتضامن مع بلجيكا وتركيا واليمن وباكستان ضد الإرهاب

مقتل 11 بينهم 7 من الشرطة في تفجير سيارة مفخخة بإسطنبول