«حاخام إسرائيل» يدعو لترحيل غير اليهود إلى السعودية

الأربعاء 30 مارس 2016 06:03 ص

دعا «الحاخام الإسرائيلي الأكبر»، «يتسحاق عوفاديا يوسف»، حكومة بلاده إلى طرد غير اليهود الذين لا يلتزمون بشرائع النبى نوح إلى السعودية.

وهي التصريحات التي اعتبرها مفتى القدس، أمس الثلاثاء، «عنصرية» و«تحريضية»، ودعا دول العالم إلى رفضها.

وقالت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، عبر موقعها الإلكتروني، إن «يوسف»، قال في خطبة يوم السبت الماضي، إنه «بحسب الشريعة اليهودية، لا ينبغي أن يعيش غير اليهود فى (إسرائيل)، وإذا لم يوافق غير اليهودي على الالتزام بالشرائع النوحية، علينا إرسالهم إلى السعودية، عند وصول الخلاص الحقيقي والكامل، هذا ما علينا فعله».

وأوضح في خطبته أن السبب الوحيد لاستمرار السماح لغير اليهود فى العيش بـ«الدولة اليهودية»، حسب وصفه، هو حقيقة أن المسيح لم يصل بعد، قائلا: «لو كانت أيدينا حازمة، لو كانت لدينا القوة لنحكم، هذا ما علينا فعله.. لكن المشكلة أن يدنا ليست حازمة، ونحن فى انتظار المسيح»، على حد قوله.

وأضاف «يوسف» أن «غير اليهودي الذى يوافق على الالتزام بالشرائع النوحية – وهى أوامر أخلاقية أساسية تمنع إنكار وجود الله والإلحاد والقتل والعلاقات الجنسية غير المشروعة والسرقة وأكل لحم حيوان حي - سيسمح له بالبقاء فى (إسرائيل) وتأدية الأدوار المحفوظة لغير اليهود لخدمة اليهود».

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن «يتسحاق» يعد مثل والده الراحل، الحاخام «عوفاديا يوسف»، لديه سجل حافل فى الإدلاء بتصريحات مثيرة للجدل، حيث أنه قبل أسبوعين قال إن على «الإسرائيليين» قتل الفلسطينيين منفذي الهجمات الذين يحملون سكينا من دون خوف من القانون.

«دليل عنصرية وكراهية»

وفي رد على تصريحات «يتسحاق يوسف»، قال مفتي القدس والديار المقدسة الفلسطينية، الشيخ «محمد حسين»، لـ«شبكة فلسطين الاخبارية»، أمس، إنها تدل على «العنصرية والكراهية» التي يضمرونها للشعب الفلسطيني.

ولفت «حسين» إلى أن إصدار مثل هذه الفتاوى بالطرد والترحيل ليس من حق الحاخامات والسياسيين، مضيفا أن «الشعب الفلسطيني ينظر لهذه التصريحات بعين الاعتبار لخطورتها، ولما تظهره من عنصرية وبغض ضد الشعب الفلسطيني من الحاخامات، وعملهم على زيادة الاحتقان وتوجيه الكراهية بدلا من سيادة السلام».

وطالب كافة دول العالم أن ترفض هذه التصريحات، ومثل هذه الفتاوى.

  كلمات مفتاحية

فلسطين «إسرائيل» مفتى القدس «حاخام إسرائيل» طرد غير اليهود يتسحاق عوفاديا يوسف

الحاخام المتطرف «غليك» يقتحم المسجد الأقصى وسط حراسة أمنية

الحاخامات و«فقه التوحش» المسكوت عنه

ملك البحرين يحتفل في قصره بعيد «الحانوكا» مع حاخام يهودي

«ستراتفور»: التطرف الديني الصهيوني والتراث الوحشي للحاخام «كاهانا»

«الإندبندنت»: فتاوى الحاخامات قتلت الرضيع «دوابشة»

تقرير عبري: (إسرائيل) لم تعد مقدسة في الانتخابات الأمريكية