اجتماع خليجي في الرياض لبحث آليات إعداد القضاة

الجمعة 1 أبريل 2016 07:04 ص

عقد نواب ومساعدو رؤساء المحاكم العليا بدول مجلس التعاون الخليجي أمس، بمقر الأمانة العامة للمجلس في الرياض اجتماعهم الثاني، لمناقشة عدد من الموضوعات التي تتعلق بالمحاكم العليا والتمييز بدول المجلس.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، تناول الاجتماع الذي ترأسه أمين عام الهيئة العامة للمحكمة العليا بالمملكة الشيخ «خالد بن عبدالله اللحيدان»، الخطة الاستراتيجية للمحاكم العليا والتمييز بدول المجلس، والآليات لإعداد وتأهيل قضاة المحاكم العليا والتمييز بدول المجلس.

كما تناول الاجتماع، مناقشة تأسيس برنامج دائم للشباب للمساهمة في العمل التطوعي كمقترح من دولة الكويت الشقيقة، واستحداث العديد من الفعاليات التي تعزز مكانة القضاء في دول المجلس كمقترح مقدم من المحكمة الاتحادية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وناقش الاجتماع ضمن جدول أعماله، التكييفات التشريعية والقانونية حيال ما يتم سنه من تنظيمات قضائية وعدلية بدول المجلس.

من جهتهم رفع نواب رؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون الخليجي، الشكر للعاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، على استضافة المملكة لهذا الاجتماع، مؤكدين أهميته للخروج بعدد من التوصيات والنتائج التي تخدم المحاكم العليا وأعمالها في دول المجلس.

يذكر أن الاجتماع يأتي في إطار استعدادات المحكمة العليا بالمملكة لاستضافة أعمال اللقاء الدوري الثالث لرؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إعداد القضاة التعاون الخليجي الرياض

القضاء السعودى يفتح باب التصويت على قواعد اختيار القضاة

العدل السعودية تعتمد خطة جديدة للتفتيش «المفاجئ» علي القضاة