«إخوان اليمن» مادحين «عاصفة الحزم»: عصفت بأوهام الحوثيين ودمرت أوكار المتآمرين

الجمعة 1 أبريل 2016 08:04 ص

امتدح رئيس الهيئة العليا لـ«التجمع اليمني للإصلاح»، «محمد اليدومي»، العملية العسكرية «عاصفة الحزم»، التي أطلقها السعودية قبل نحو عام تقريبا، واعتبر انها «عصفت بأوهام" الحوثيين، و«دمرت أوكار المتآمرين على الأمة».

وقال «اليدومي»، في منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق «عاصفة الحزم»، التي حلت في 26 مارس/آذار المنصرم، إنها «عاصفة هبت بعد أن توهم الواهمون أنه حان لهم أن يطَّوفوا بالبيت العتيق بغوغائهم وأسلحتهم»، في إشارة منه إلى جماعة «الحوثي»، وميلشياتها المسلحة.

 وأضاف رئيس الهيئة العليا لـ«التجمع اليمني للإصلاح» (المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين)، في منشور، الذي اطلع عليه «الخليج الجديد»: «عام مرَّ على عاصفة الحزم، التي دمرت أوكار المتآمرين على الأمة الإسلامية، الذين أرادوا أن يجعلوا من اليمن معبراً إلى دول الجوار ليُحكموا قبضتهم على مقاليد الجغرافيا الإسلامية وثرواتها وقهر شعوبها، وتصفيد عقول أبنائها بسلاسل الخرافة، وقيود الجهالة، وإغراقها في نتن الأحقاد وإيغار الصدور».

وتابع أن «عاصفة الحزم» «عصفت بأوهام المخبولين، وبعثت برسالة مفادها أن القوة لا تردعها الاَّ القوة، سواء تمثلت هذه القوة في العقيدة أو التاريخ، أو قوة الحاضر والمستقبل».

 واعتبر «اليدومي» أن «عاصفة الحزم» كانت، أيضا، «تنبيهاً للغافلين أنه ما لم يكن الاعتماد على الذات، تصنيعا وتسليحا، بعد الاعتماد على الله، عز وجل،  فإنه لا حياة إلا بعز ولا موت إلا بكرامة».

 وأضاف قائلا: «بعض دهماء المثقفين وبائعي الوهم ظلوا يخادعون أمتنا لما يقارب القرن؛ أضاعوا أمتنا، أرضا وإنسانا، ووصلت مخازيهم وهوانهم إلى الحد الذي تبجح فيه عدوهم (يقصد: إيران) متباهيا بقوته وغطرسته، ومعلنا بلا وجل ولا خجل، أنه قد أحكم سيطرته على أربع عواصم: بغداد ودمشق وبيروت وصنعاء، وأن البقية ستتلاحق تباعاً».

 وأشار إلى أن من وصفهم بـ«الدهماء»، «بضلالاتهم السياسية والإعلامية يخادعون أنفسهم قبل أن يخدعوا أمتهم بتصوير سوء أوضاع الاقتصاد الإيراني، وانعدام الرفاهية في أوساط المجتمع، وقلة ذات اليد للمواطنين؛ لأن ذلك بسبب إنفاق ثروات الشعوب الإيرانية في الصناعات العسكرية المختلفة المهام».

 وقال: «علينا أن نعترف أن إيران، مهما كان اختلافنا معها، استطاعت أن تتمرد على كل الضغوط التي مورست عليها، وضربت بها عرض الحائط؛ لأن أمنها القومي كان الهاجس الأول بالنسبة لها، وأنه لا خيار ثانِ أمامها».

 ولفت إلى أن «هؤلاء الدهماء لا يعقلون أن إيران اليوم تهدد أمن المنطقة بأسرها، وأن قوى الهيمنة الدولية تطلب منا الاعتراف بحق إيران في السيطرة والنفوذ».

 ونوه إلى أنهم «يتجاهلون حقائق التاريخ، ويصرون على التعالي عليه، غير مدركين أن النظام في إيران يتحرك في الأرض على ضوء استراتيجية مشحونة ومعبأة بأحقاد لا حدود لها ضد أحفاد من أطفئوا نار فارس، ومن حطّم عرش كسرى، ومن أوفى بعهد رسول الله، صلى الله عليه وسلم، لسراقة بن مالك، وألبسه سواري كسرى».

واختتم حديثه بالقول إن «على هؤلاء الدهماء أن يثوبوا الى رشدهم؛ فأمتهم تحيط بها المخاطر من كل جانب».

وفي 26 مارس/آذار 2015، تزعمت السعودية تحالفا عسكريا عربيا هدف إلى تمكين الرئيس «هادي» وحكومته من استعادة السيطرة على مقاليد الحكم في البلاد، بعدما سقطت غالبية الأراضي اليمنية في يد قوات متمردة موالية لجماعة «الحوثي» والرئيس السابق «علي عبدالله صالح».

وبدأ هذا التحالف بعملية عسكرية أسماها «عاصفة الحزم»، قبل أن يستبدلها في 21 أبريل/نيسان 2015، بعملية أخرى أسماها «إعادة الأمل»، موضحا أن الأخيرة تتضمن شقا سياسيا، وهو استئناف العملية السياسية وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والمبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار اليمني.

وبفضل مساعدة «التحالف العربي» تمكنت القوات الحكومية من استعادة قسم كبير من جنوب البلاد، وتسعى حاليا للتقدم باتجاه صنعاء.

ويتزامن ذلك مع مؤشرات عديدة على نهاية هذا التمرد؛ إذ أعلن أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، «إسماعيل ولد الشيخ أحمد»، وقفاً لإطلاق النار في كل أنحاء البلاد بداية من 10 أبريل/نيسان المقبل، واستئناف مفاوضات السلام في الكويت في الـ18 من الشهر ذاته، لافتا إلى ذلك جاء بموافقة الأطراف المتصارعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن عاصفة الحزم مدح التجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي

«عاصفة الحزم» .. مراجعة الأداء والأهداف والاستراتيجيات

في ذكرى «عاصفة الحزم».. مسيرة في تعز تهتف: «شكرا يا سلمان» (فيديو)

الأمم المتحدة تعلن هدنة في اليمن بداية من 10 أبريل تليها محادثات سلام بالكويت

اليمن بعد عام من «عاصفة الحزم»

«هادي»: لولا «عاصفة الحزم» لصارت اليمن إيرانية

بالفيديو.. «الجبير» لا يقدم إجابة واضحة بشأن اعتبار «الإخوان» جماعة إرهابية

«عاصفة الحزم» والدولة اليمنية الشرعية

مغردون يحتفون بتغريدة طيار سعودي لقى حتفه باليمن: «أنت فخرنا حيا وميتا»