27.4 مليار درهم حجم الاستثمارات السياحية بالإمارات خلال 2015

الأحد 3 أبريل 2016 02:04 ص

أعلن وزير الاقتصاد الإماراتي المهندس «سلطان المنصوري» أن حجم الاستثمارات بقطاع السياحة في دولة الإمارات، بلغ 27.4 مليار درهم العام الماضي وهو ما شكل 7.3% من إجمالي الاستثمارات بالدولة.

وتوقع أن ترتفع الاستثمارات السياحية بنسبة 2.8 % العام الجاري لتصل إلى 28.2 مليار درهم، وأن تواصل الارتفاع سنويا وبنسبة 6.8 % لتصل الى 54.4 مليار درهم بحلول عام 2026، وفقا لوكالة «وام».

وقال إن حجم إنفاق السياح الدوليين على السياحة والسفر في الإمارات العام الماضي بلغ 95.5 مليار درهم، وتوقع ارتفاعه بنسبة 3.3% العام الجاري ليصل إلى 98.7 مليار درهم ومن ثم ارتفاعه بنسبة 5.4% سنويا حتى عام 2026 ليصل إلى 167.7 مليار درهم، متوقعا أن يصل عدد السياح الدوليين القادمين إلى الإمارات العام الحالي إلى 15.8 مليون سائح دولي ونحو 31 مليون سائح بحلول العام 2026.

وأشار إلى أن السياحة ستكون الصناعة التي سيتم الاعتماد عليها بصورة أكبر في اقتصاد ما بعد النفط بالنظر لارتباطها بعديد من القطاعات الأخرى وكونها المحرك الرئيس لقطاعات التجزئة والتسوق والترفيه والطيران، فضلا عن دورها الأبرز في توفير الوظائف وتنشيط حركة الاستثمار في قطاعات الضيافة والفنادق والبنية التحتية، إضافة إلى توفير فرص لنجاح أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأكد على توافر المقومات اللازمة لنمو السياح في دولة الإمارات، من بنية تحتية، وفنادق وتسهيلات ومرافق سياحية وترفيهية ونحوها.

وقال إن «ضم قطاع السياحة إلى وزارة الاقتصاد سيكون ذا مردود إيجابى ومثمر لجميع الهيئات والمكاتب السياحية بالدولة لأنه قطاع قطاع ديناميكي وحركي يسلتزم التعاون والتنسيق الدقيق والمستمر مع الجهات المعنية بقطاع السياحة بشكل مباشر أو غير مباشر».

يذكر أن الإمارات حصلت العام الماضي على المركز الأول عالميا في ثلاثة مؤشرات من مؤشرات التنافسية العالمية في قطاع السياحة، منها تنمية السياحة والتسويق السياحي.

وراتفع تصنيف الإمارات في مؤشرات التنافسية العالمية لقطاع السياحة إلى المركز الأول عالميا في مؤشر الاستدامة وتنمية قطاع السياحة والسفر في تقرير تنافسية السياحة والسفر لعام 2015.

كما حصلت على المركز الأول في مؤشر أولويات الحكومة من صناعة السفر والسياحة، والمركز الأول في مؤشر فعالية التسويق لجذب السياح في التقريرذاته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات قطاع السياحة بالإمارات

الإمارات.. بدء إجراءات ضم السياحة إلى وزارة الاقتصاد

الإمارات الأولى عالميا في تنمية السياحة والتسوق السياحي

للمرة الأولي .. عائدات السياحة في رأس الخيمة تتجاوز مليار درهم خلال 2014

توقعات بارتفاع إيرادات السياحة العلاجية في دبي إلي 2.6 مليار درهم في 2020

كيف أثرت الأزمات السياسية والأمنية على السياحة العربية فى 2014؟

نصف مليار درهم إنفاق سياح الإمارات في بريطانيا خلال 3 أشهر