توقعات بارتفاع إيرادات السياحة العلاجية في دبي إلي 2.6 مليار درهم في 2020

الأربعاء 28 يناير 2015 08:01 ص

أعلن مدير عام هيئة الصحة في دبي، المهندس «عيسى الميدور»، أن الهيئة تسعى لتحقيق عائدات مالية تصل إلى 2.6 مليار درهم، من إجمالي 500 ألف شخص من قاصدي السياحة العلاجية المتوقعين بحلول عام 2020.

وأضاف في مؤتمر صحفي أمس، على هامش مؤتمر الصحة العربي، أن عدد المستشفيات المتوقع افتتاحها خلال العام الجاري والعام المقبل، تبلغ 10 مستشفيات بسعة سريرية تصل إلى 650 سريراً، كاشفاً عن عزم الهيئة إطلاق نادٍ للسياحة العلاجية في دبي. وأعلن «الميدور» أن الهيئة تعمل على إعداد مشروع لتوفير تأمين صحي لزوار الإمارة بغرض العلاج.

وقال «الميدور» إن دبي حققت نجاحات عدة خلال السنوات الماضية في مجال السياحة العلاجية، اذ بلغ عدد السياح القادمين إلى دبي بغرض العلاج عام 2012 نحو 107 آلاف سائح، وبعائد اجمالي وصل إلى نحو 653 مليون درهم، ويتوقع أن يرتفع هذا العدد بحلول العام المقبل إلى 170 ألف سائح وبزيادة (12%) على عام 2012. مشيرا  إلى توجه الهيئة لزيادة عدد الزوار القادمين إلى دبي بغرض السياحة العلاجية بشكل سنوي بمقدار 12-15%.

وأكد «الميدور» أهمية صناعة السياحة العلاجية، التي باتت تشهد تنافساً كبيراً بين مختلف المؤسسات الصحية في العالم، لجذب المرضى من خلال التركيز على العديد من التخصصات الطبية، وتقديم الخدمات العلاجية وفقاً لأفضل المعايير العالمية.

وشرح أن الهيئة تتبنى استراتيجية متكاملة للسياحة العلاجية منذ أبريل/نيسان عام 2012، بدعم من الشيخ «حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم»، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بهدف تعزيز الموقع التنافسي للإمارة، لتحتل المركز الأول إقليمياً وضمن أعلى 10 وجهات عالمية للسياحة العلاجية، من خلال جذب المزيد من طالبي العلاج والاستشفاء من مختلف دول العالم.

وأعلن إطلاق نادٍ للسياحة العلاجية، ليكون منبراً خاصاً بالمنشآت الصحية، لبحث مستجدات وآلية وتنفيذ وتطوير استراتيجية السياحة العلاجية، لتكون دبي وجهة مثالية للعلاج والاستشفاء.

وأوضح «الميدور» أن النادي الذي يضم في عضويته حتى الآن 30 عضواً من ممثلي المنشآت الصحية في القطاع الطبي الخاص في دبي، سيعمل على دعم استراتيجية السياحة العلاجية وتبادل المعرفة والآراء والاقتراحات البناءة، وتحفيز وتشجيع وخلق المنافسة الإيجابية بين الأعضاء، لتقديم أفضل الخدمات العلاجية لطالبيها من المرضى.

كما بين أن تطور ومرونة التشريعات الصحية، وتوافر الخدمات التشخيصية والعلاجية المتميزة، وتوافر تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات الذكية في المجال الصحي، أسهمت بشكل فاعل في استقطاب المرضى من طالبي العلاج والاستشفاء من مختلف دول العالم، إضافة إلى وجود العديد من التخصصات الطبية الدقيقة، والبروتوكولات العلاجية التي تنفرد بها إمارة دبي دون غيرها مثل (طريقة دبي) لقسطرة وعلاج شرايين القلب الدقيقة، التي كانت ابتكاراً جديداً لدبي، جذب إليها العديد من مرضى وأطباء العالم للعلاج والتدريب على هذه الطريقة الجديدة في عالم الطب.

وأكد «الميدور» الدور المهم الذي سيلعبه قانون الضمان الصحي، الذي بدأ تطبيقه في دبي منذ بداية العام الماضي، والذي يشكل فرصة لازدهار وتطوير وتعزيز مناخ الاستثمار الصحي، وتحقيق الاستدامة في الخدمات الصحية.

(1 دولار أمريكي = 3.6732 درهم إماراتى)

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

دبي الإمارات السياحة السياحة العلاجية

3 فنادق بدبي ومصر ضمن أفضل 25 فندقا على مستوى العالم

«آبل» تعتزم فتح أكبر متجر لها على الإطلاق في دبي

إجماع خليجي على التأشيرة السياحية الموحدة لاستقطاب الأجانب

السعوديون ينفقون 40 مليار ريال خلال عيد الفطر، ودبي تتصدر وجهاتهم السياحة

دبي تتصدر وجهات السياحة السعودية.. وتستقطب ميسوري الحال من السوريين

دخل الأردن من السياحة العلاجية 1.2 مليار دولار سنويا

الإمارات الأولى عالميا في تنمية السياحة والتسوق السياحي

دبي الرابعة عالميا بقائمة أكثر المدن زيارة في 2015

الإمارات الأولى عربيا في استهلاك الفرد للدواء

مليون بريطاني يزورون دبي سنويا

5.33 مليار دولار قيمة الإنفاق الخليجي على السياحة العلاجية سنويا

27.4 مليار درهم حجم الاستثمارات السياحية بالإمارات خلال 2015

دبي الأولى بالشرق الأوسط في التسوق الفاخر