دبي الرابعة عالميا بقائمة أكثر المدن زيارة في 2015

الأربعاء 23 ديسمبر 2015 12:12 ص

احتلت مدينة دبي، المركز الرابع عالمياً، في قائمة أكثر المدن زيارة لعام 2015، فيما جاءت لندن وبانكوك وباريس في المراكز الأولى والثانية والثالثة على الترتيب.

وبحسب صحيفة «البيان» الإماراتية، فإن موقع «فايند ذا هوم» العالمي للسفر والسياحة، وضع مدينة دبي في المركز الرابع عالميا، في قائمة أكثر المدن زيارة لعام 2015، متقدمة في ذلك على معاقل سياحية تقليدية مثل نيويورك وطوكيو وبرشلونة، مشيرا إلى أن دبي «تتميز بفخامة لا حدود لها».

وأضاف الموقع أن «فندق برج العرب من أفخم الفنادق في المنطقة والعالم، حيث يقع على جزيرة رملية وسط مياه الخليج العربي، ويتكون من 56 طابقاً، يتخلله ثلاثة طوابق تحت الأرض».

وتابع: «الذين يعشقون التسوق لن يجدوا في العالم أفضل من دبي، حيث يوجد بها مركز تسوق دبي الأكبر في العالم من حيث المساحة ويحتوي على حوض مائي يضم أحياء مائية من جميع أنحاء العالم».

وكان مطار دبي الدولي فاز بجائزة «مطار العام 2015» التي تقدمها مجلة «افييشن بزنس أوورد» في دورتها التاسعة، وذلك خلال حفل خاص أقيم في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في دبي للكشف عن أسماء المطارات وشركات الطيران الفائزة بالجائزة.

وجاء هذا التكريم نظرا لأداء مطار دبي التشغيلي خلال الـ 12 شهرا الماضية لجهة أعداد المسافرين أو حجم الشحن أو شبكة علاقاته مع شركات الطيران وبقية الشركاء الاستراتيجيين، وحجم التحسينات وعمليات التطوير في مجالات البنية التحتية المختلفة التي قام بها وتحفيز اطلاق المبادرات الابداعية.

  كلمات مفتاحية

دبي السياحة نيويورك طوكيو برشلونة فندق برج العرب

دبي الأغلى عالميا للاحتفال بليلة رأس السنة

الإمارات الأولى عالميا في تنمية السياحة والتسوق السياحي

«دبي الدولي» يفوز بجائزة «مطار العام 2015»

دبي الأولى عالميا في إدراج الصكوك بقيمة 37 مليار دولار

للمرة الأولي .. عائدات السياحة في رأس الخيمة تتجاوز مليار درهم خلال 2014

توقعات بارتفاع إيرادات السياحة العلاجية في دبي إلي 2.6 مليار درهم في 2020

زيادة الإنفاق 12% في ميزانية دبي لعام 2016

مليون بريطاني يزورون دبي سنويا