«دبي الدولي» يفوز بجائزة «مطار العام 2015»

الاثنين 26 أكتوبر 2015 04:10 ص

فاز مطار دبي الدولي بجائزة «مطار العام 2015» التي تقدمها مجلة «افييشن بزنس أوورد» في دورتها التاسعة، وذلك خلال حفل خاص أقيم أمس الأحد، في دبي للكشف عن أسماء المطارات وشركات الطيران الفائزة بالجائزة.

ويأتي هذا التكريم نظراً لأداء مطار دبي التشغيلي خلال الـ 12 شهراً الماضية لجهة أعداد المسافرين أو حجم الشحن أو شبكة علاقاته مع شركات الطيران وبقية الشركاء الاستراتيجيين، وحجم التحسينات وعمليات التطوير في مجالات البنية التحتية المختلفة التي قام بها وتحفيز اطلاق المبادرات الابداعية.

وأعربت نائب الرئيس لتطوير الأعمال والاتصال في مطارات دبي، «أنيتا مهرا»، عن سعادتها لاختيار مطار دبي لحصد جائزة «مطار العام» من قبل أعضاء بارزين في صناعة الطيران.

وأوضحت أن «اختيار مطار دبي الدولي لهذه الجائزة هو نتيجة الابداع والعمل الجاد الذي قامت به مطارات دبي، للارتقاء بنوعية الخدمات التي توفرها لمختلف شرائح المتعاملين».

وكانت مطارات دبي أطلقت مؤخراً موقعها الالكتروني الجديد، بعد تطويره فيما يتعلق بمعلومات سفرهم وعززت من كفاءة وسائل التواصل الاعلامي الاجتماعي لديها للتفاعل بشكل أفضل مع المتعاملين معها.

يُذكر أن جائزة «أفييشن بزنس أوورد» تضم 14 فئة تغطي قطاعات متعددة، مثل المطارات والشحن وشركات الطيران والصناعات الداعمة لهذه القطاعات، وتمنح سنوياً تقديراً لإنجازات العاملين في صناعة الطيران من مؤسسات وأفراد.

وكان مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي اللواء «محمد أحمد المري» قد أعلن أمس الأحد، أن عدد الزوار ومستخدمي مطارات دبي وصل إلى 35 مليونا و175 ألف مسافر - دخول وخروج - خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري بزيادة مقدارها 10 % عن العام السابق.

وأضاف «المري» أن عدد السياح الذين زاروا دبي خلال نفس الفترة وصلت إلى 13 مليون زائر بزيادة قدرها 5% عن العام السابق، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية «وام».

ووفق «المدي»، ارتفعت نسبة السياحة البحرية لإمارة دبي 34% حتى الربع الثالث لهذا العام، وهو ما تطلب جهدا كبيرا من موظفي المديرية للتعامل مع هذا الضغط الكبير من الزوار.

ولفت إلى أن دولة الإمارات أصبحت جاذبة للعديد من الزوار بسبب خدمات البنى التحتية المتطورة والمطارات العالمية والعديد من الخدمات التي استطاعت أن تجذب الزوار من كافة انحاء العالم.بالإضافة إلى نمو قطاع السياحة العلاجية في الدولة. بحسب قوله.

  كلمات مفتاحية

الإمارات دبي مطارات دبي مطار دبي مطار العام جائزة

13 مليون زائر لدبي و35 مليون مسافر عبر مطاراتها في 9 أشهر

دبي تفتتح أكبر مدينة ترفيهية في الشرق الأوسط أكتوبر 2016 بتكلفة 10.5 مليار درهم

«فلاي دبي» تبدأ تسيير رحلات من مطار دبي الجديد في 25 أكتوبر المقبل

دبي تستقطب 8830 شركة جديدة في النصف الأول من 2015

دبي الأولى عالميا في إدراج الصكوك بقيمة 37 مليار دولار

مطار دبي يتخطى مطار هيثرو كأكثر مطارات العالم ازدحاما

«دافزا» تسعى لرفع مساهمتها في الناتج المحلي لدبي إلى 37.5% بحلول 2020

دبي الرابعة عالميا بقائمة أكثر المدن زيارة في 2015

زيادة الإنفاق 12% في ميزانية دبي لعام 2016