للمرة الأولي .. عائدات السياحة في رأس الخيمة تتجاوز مليار درهم خلال 2014

الأحد 15 فبراير 2015 11:02 ص

تجاوزت عائدات السياحة في إمارة رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة خلال العام الماضي مليار درهم للمرة الأولى في تاريخها.

وذكرت هيئة إمارة رأس الخيمة لتنمية السياحة في بيان لها اليوم الأحد أن عدد ليالي النزلاء الفندقية في رأس الخيمة بلغ إلى 2.14 مليون ليلة خلال العام الماضي أي بزيادة قدرها 72% مقارنة مع عام 2013 مما يجعل الإمارة واحدة من الوجهات السياحية الأسرع نموا في العالم.

وشهد عام 2014 أيضا افتتاح فندق ريكسوس باب البحر الذي يتألف من 655 غرفة وأجنحة فندقية وهو المنتجع الوحيد الذي يقدم مفهوم الخدمات الشاملة فائقة التميز في دولة الإمارات العربية المتحدة فضلا عن افتتاح منتجع وسبا جزيرة المرجان الذي يضم 315 غرفة وجناحا تمتاز بأناقة تصاميمها ومنتجع وسبا دبل تري جزيرة المرجان من هيلتون الذي يتألف من 484 غرفة .

كما شهد النصف الثاني من العام الماضي افتتاح فندق وولدرف أستوريا - رأس الخيمة المؤلف من 346 غرفة.

ويعتمد نجاح قطاع السياحة في إمارة رأس الخيمة على عدد من العوامل الأساسية الأخرى منها التغطية المستمرة لهذا القطاع في وسائل الإعلام والتي تجاوزت 1.3 مليار مشاهدة، إضافة إلى تزايد حجم التواصل المباشر مع ممثلي قطاع السياحة والسفر إلى أكثر من سبعة آلاف و500 لقاء والنمو المتزايد في أعداد زوار الموقع الإلكتروني الخاص في رأس الخيمة للسياحة الذي حقق زيادة بنسبة 117% مقارنة مع عام 2013.

وقال «ستيفن رايس» الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، إن قطاع السياحة في رأس الخيمة حقق نموا تاريخيا خلال 2014 مدفوعا بالنمو الكبير في عدد ليالي النزلاء الفندقية على وجه الخصوص بما فاق توقعات وطموحات الهيئة التي حددتها في بداية العام مما يؤكد نجاح الإمارة في تعزيز مكانتها في هذا القطاع محليا ودوليا.

وأضاف أن المقومات الطبيعية التي تمتاز بها إمارة رأس الخيمة بدءا من الشاطئ والجبال وغيرها إلى جانب المجموعة الكبيرة من الفنادق العالمية الموجودة في الإمارة تشكل أسسا قوية لتحقيق المزيد من النمو خلال العام الحالي وما يليه.

وبين أن من ضمن الدول التي شملت قائمة الدول التي شكلت سوقا هاما لرأس الخيمة في عام 2014، إضافة إلى إمارات الدولة كل من ألمانيا والمملكة المتحدة والسويد وروسيا وإيطاليا وسويسرا والهند.

وتعتبر رأس الخيمة حاليا موطنا للعديد من العلامات الفندقية الرائدة مثل «وولدورف أستوريا» و«بنيان تري» و«هيلتون» بما في ذلك سلسلة «هيلتون دبل تري» و«روتانا وريكسوس» وفندق وأجنحة «رمادا» ومنتجع «وسبا جزيرة المرجان».

(1 دولار أمريكي = 3.67 درهم إماراتي)

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات رأس الخيمة السياحة

«دبي مول» يتصدر الوجهات السياحية العالمية خلال2014 بـ80 مليون زائر

3 فنادق بدبي ومصر ضمن أفضل 25 فندقا على مستوى العالم

موقع إماراتي يختار «محمد بن زايد» شخصية عام 2014 في قطاعي السياحة والثقافة

ولي عهد رأس الخيمة يلتحق بالدفعة الثانية من الخدمة الوطنية

استقالة معلمات رأس الخيمة تربك سير العملية التعليمية

الإمارات الأولى عالميا في تنمية السياحة والتسوق السياحي

دبي الرابعة عالميا بقائمة أكثر المدن زيارة في 2015

الإمارات.. اقتصاد إمارة رأس الخيمة ينمو 60% خلال 6 سنوات

مليون بريطاني يزورون دبي سنويا

27.4 مليار درهم حجم الاستثمارات السياحية بالإمارات خلال 2015

دبي الأولى بالشرق الأوسط في التسوق الفاخر

لسنة إضافية.. رأس الخيمة عاصمة السياحة الخليجية لعام 2021

تعثر في مشروعات رأس الخيمة تؤخرها في سباق اللحاق بدبي وأبوظبي