«دبي مول» يتصدر الوجهات السياحية العالمية خلال2014 بـ80 مليون زائر

الأربعاء 11 فبراير 2015 08:02 ص

أعلنت «إعمار مولز»، المدرجة في سوق دبي المالي والتي تمتلك شركة «إعمار العقارية» حصة الأغلبية فيها، أن «دبي مول» الذي يُعد أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم - استقبل أكثر من 80 مليون زائر خلال عام 2014.

وشهد «دبي مول» إقبالا فاق المستويات المسجلة لأشهر الوجهات السياحية والمطارات الرئيسية حول العالم ليحتل صدارة الوجهات السياحية الأكثر استقطابا للزوار في العالم للعام الرابع على التوالي.

ونقلت «إعمار مولز» عن «بزنس إنسايدر» الأمريكية، أن أعداد زوار «دبي مول» تجاوزت خلال عام 2014 مثيلاتها في الوجهات العالمية مثل ميدان «تايمز سكوير» بمدينة نيويورك الأمريكية الذي استقبل 39.2 مليون، وشلالات نياجارا التي استقبلت 22.5 مليون، وحديقة «سنترال بارك» بنيويورك التي بلغ عدد زوارها 37.5 مليون، ومحطة «يونيون ستيشن» في العاصمة الأمريكية واشنطن بعدد زوار بلغ 32.85 مليون، وأخيرًا برج إيفل في باريس الذي لم يتجاوز زائرينه الـ7 ملايين، وغيره ممن هو أقل من تلك الاعداد.

وارتفعت مبيعات المستأجرين في المركز بنسبة 14% خلال عام 2014، وذلك في 1200 متجر للتجزئة و200 منفذ للمأكولات والمشروبات،  وقال «ناصر رفيع»، الرئيس التنفيذي لشركة «إعمار مولز»«نقوم الآن بتوسعة جادة بمقدار مليون قدم مربعة إضافية، ما يتيح احتضان 150 علامة تجارية جديدة».

ويضم «دبي مول» مجموعة من المرافق الترفيهية بما في ذلك مجمع «سيجا ريبابليك» للألعاب التفاعلية والإلكترونية الأكبر من نوعه في المنطقة، و«كيدزانيا» مدينة الألعاب التعليمية والترفيهية المخصصة للأطفال، و«حلبة دبي للتزلج» ومجمع سينمائي يضم 22 صالة بطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من 2800 شخص، كما يشكل المول نقطة الصعود إلى «قمة البرج، برج خليفة»، أعلى منصة مشاهدة مفتوحة للعموم مع شرفة مفتوحة.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

3 فنادق بدبي ومصر ضمن أفضل 25 فندقا على مستوى العالم

منظمة السياحة العالمية: دول الخليج من أكثر المناطق جذبا للسياح فى 2014

للمرة الرابعة: «برج خليفة» يدخل موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية

السعوديون ينفقون 40 مليار ريال خلال عيد الفطر، ودبي تتصدر وجهاتهم السياحة

15 حقيقة مبهرة لا تعرفها عن دبي!!

دبي تتصدر وجهات السياحة السعودية.. وتستقطب ميسوري الحال من السوريين

للمرة الأولي .. عائدات السياحة في رأس الخيمة تتجاوز مليار درهم خلال 2014

دبي تستقطب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 7.8 مليار دولار خلال 2014

دبي تسعي لتحقيق 5 مليارات دولار أرباح من المتنزهات الترفيهية بحلول 2020

قطر والسعودية وعُمان ضمن أفضل 5 اقتصادات في «التوافق السوقي»

منتجع «قصر الإمارات» يفوز بجائزة أفخم منتجع ساحلي في العالم

‏التوترات الإقليمية تعيد توزيع السياحة بين الدول العربية

الأمطار تغمر دبي مول.. وتحذيرات إماراتية من مفاجآت الطقس