دبي تسعي لتحقيق 5 مليارات دولار أرباح من المتنزهات الترفيهية بحلول 2020

الاثنين 29 يونيو 2015 03:06 ص

تسعى دبي لتحقيق 5 مليارات دولار أمريكي من المتنزهات الترفيهية بحلول عام 2020 مع سعي البلاد لاستقبال نحو 25 مليون سائح خلال تلك الفترة وفقا لتصريحات رئيس مجلس إدارة شركة «إنترناشيونال إكسبو كونسلتس» المنظمة لمعرض المتعة والتسلية والترفيه بدبي.

وأضاف «عبدالرحمن فلكناز» أن قطاع المتنزهات الترفيهية يحفز مسار النمو الاقتصادي في دولة الإمارات؛ حيـث من المتوقع أن تحقق الدولة عائدات بقيمة 3 مليارات دولارات من هذا القطاع بحلول عام 2017.

ويعد معرض المتعة والتسلية والترفيه بدبي أضخم منصة مخصصة لقطاع التسلية والمتنزهات الترفيهية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وأضاف «فلكناز» أن المشاريع الترفيهية في دولة الإمارات وبلدان الخليج العربي عموما أسهمت في تعزيز الثقة بمختلف مجالات قطـاع التسلية والترفيه.

ويعزى النمو المطرد الذي تشهده دولة الإمارات إلى بنيتها التحتية الراسخة، ونمو قطاعي السياحة والتجزئة، فضلاً عن تحوّل دبي إلى عاصمة لقطاع المعارض والمؤتمرات في العالم مع امتلاكها أجندة حافلة بالفعاليات التجارية على مدى العام، ويسهم ذلك بدوره في زيادة حجم الإقبال بفعل جمع العائلات بين الأعمال والأنشطة الترفيهية، ما يؤدي بالتالي إلى ازدهار قطاع المتنزهات الترفيهية.

بدوره أشار «أحمد عيسى» الرئيس التنفيذي للعمليات في «القرية العالمية» إن قطاع الترفيه في المنطقة يحتل مكانة متقدمة بالمقارنة مع الأسواق العالمية الأخرى، ولا يزال هنـاك العديد من المشاريع قيد التطوير التي تنتظر استكمالها خلال العامين المقبلين.

  كلمات مفتاحية

الإمارات دبي السياحة

ستاندرد آند بورز: أسعار عقارات دبي قد تنخفض 20% في 2015

دراسة أمريكية: دبي الأغلى عربيا في تكلفة المعيشة .. وتونس الأرخص

دبي تسعى لتحسين «سمعتها السيئة» في معاملة العمالة الأجنبية

السعوديون يتصدرون قائمة سياح دبي في 2014

«دبي مول» يتصدر الوجهات السياحية العالمية خلال2014 بـ80 مليون زائر

الصين الشريك التجاري الأول لدبي في 2015 بنحو 12 مليار دولار

دبي تعتزم إنشاء أكبر منتجع مغلق للتزلج في العالم بطول 1.2 كيلومتر

وضع حجر أساس «سيكس فلاجز دبي» بتكلفة 708 مليون دولار

بتكلفة مليار دولار..دبي تفتتح أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم