«نسما» السعودية للطيران تتسلم طائرتين استعدادا للتشغيل الداخلي

الخميس 7 أبريل 2016 02:04 ص

قال «فيصل التركي»، الرئيس التنفيذي لشركة نسما السعودية للطيران الحاصلة على رخصة الناقل الوطني الجديدة، إن الشركة تسلمت طائرتي نقل من طراز ATR 72-600 قبل أيام في مدينة تولوز الفرنسية بوصفهما باكورة أسطولها الوطني، مؤكدا أن وصولهما إلى السعودية سيكون خلال أيام.

وبحسب صحيفة «الاقتصادية» السعودية المتخصصة، فقد أوضح أن الشركة ستقدم الخدمات للمسافرين في السعودية على متن هذه الطائرات الحديثة والمتخصصة التي أثبتت ملاءمتها لجميع أنواع الرحلات الإقليمية، وكفاءتها لجميع العمليات الإقليمية.

وفي السياق ذاته، وقعت شركة نسما اتفاقية مع شركة ATR تقوم من خلالها الأخيرة بتوفير دعم فني شامل للطائرات الخاصة بشركة نسما. ويشمل الاتفاق الحصول على قطع الغيار الأصلية للطائرات وتوفيرها في الوقت المناسب، والصيانة والإصلاح، إلى جانب التسليم المباشر لهذه المعدات في مقر العميل من خلال خدمة مصممة لذلك. وطبقا للاتفاقية، ستجري ATR الفحوص اللازمة على الطائرات، والقيام بعمليات التفتيش التقويمية لها، بهدف مساعدة نسما للطيران على تخفيف تكاليف الصيانة توفير خدمات دقيقة في الوقت المناسب.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة نسما للطيران قد أكد للصحيفة ذاتها، في تصريح سابق خلال الشهر الماضي، أن تشغيل الرحلات الداخلية سيكون خلال النصف الأول من العام الجاري.

وكانت «نسما للطيران» حصلت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، على الترخيص رسميا من الهيئة العامة للطيران المدني كناقل جوي يربط مناطق المملكة انطلاقا من مطار حائل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية نسما للطيران الخطوط السعودية هيئة الطيران السعودي

رسميا .. بدء عمل «نسما للطيران» و«السعودية الخليجية» منتصف العام الجاري

السعودية: «نسما» للطيران تبدأ تشغيل رحلاتها الداخلية خلال 3 أشهر

«ناس» السعودية للطيران تعتزم طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام