«ناس» السعودية للطيران تعتزم طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام

الجمعة 17 يونيو 2016 01:06 ص

كشف الرئيس التنفيذي لشركة طيران «ناس» السعودية «بندر المهنا» أن الشركة تعتزم طرح 30%، من أسهمها للاكتتاب في السوق السعودية.

وأضاف في مقابلة مع قناة «العربية»: «ننتظر الموافقات المطلوبة للقيام بعملية الطرح»، مؤكدا أنه تم تعيين البنك السعودي الفرنسي مستشارا لطرح 30% من أسهم الشركة.

وفي أول تعليق على اختيار الهيئة العامة للطيران المدني، «ناس» ناقلا جويا لقطاع المنطقة الجنوبية من المملكة، قال المهنا: «إننا نقدر للهيئة العامة للطيران المدني اختيارها طيران ناس ناقلاً جوياً لقطاع الجنوب، الأمر الذي يؤكد المستوى الذي وصل إليه طيران ناس في كفاءة التشغيل وجودة الخدمة المقدمة للمسافرين، ونفخر أيضاً بأن يسهم المشروع في تعزيز النشاط الاقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة لشباب المنطقة».

وأضاف: «أثمن الجهود الكبيرة التي يقوم بها الطيران المدني لتطوير قطاع الطيران في المملكة من خلال مختلف المبادرات، ومن بينها مشروع (وطني) للمطارات المحورية، الذي يقوم على استخدام مطار محوري قريب باعتباره بوابة لكل منطقة لتسهيل سفر المواطن والمقيم بين المدن السعودية والدول المجاورة من خلال المطارات المحورية، وعدم الاعتماد بشكل رئيس على المطارات الدولية أو الرئيسة».

وأكد أن افتتاح المقر الإقليمي الجديد في أبها يشكل خطوة مهمة لـ«طيران ناس» وخططه للمستقبلل، وسيمكننا من التعبير عن شكرنا وتقديرنا لعملائنا الذين أسهموا في دعم «طيران ناس» للوصول إلى هذه المراحل المتقدمة من النمو والتوسع في عملياتنا الداخلية والدولية، ونحن سنستمر في المحافظة على وعدنا للمسافرين على «طيران ناس» بأن نكون الأفضل في كل ما نقدمه، وأن نجعل رحلاتهم معنا أكثر راحة عبر خدمتنا المميزة وأسعارنا التنافسية.

وسيمثل المقر الإقليمي الجديد لـ«طيران ناس» في أبها دعما حقيقيا لخطط شركة طيران ناس لتطوير أعمالها في جنوب المملكة، إذ سيمكنها من الطيران إلى ست مدن في المنطقة، كما سيمكن الشركة بشكل إيجابي من تقديم خدمات متطورة لقطاع المسافرين في المنطقة والإسهام في النمو الاقتصادي هناك، وتعزيز عملياتها باعتبارها جزءاً من استراتيجيتها للتوسع في الرحلات الداخلية والدولية. إضافة إلى المساهمة في توفير فرص عمل أكثر في المنطقة الجنوبية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

طيران ناس السعودية الاكتتاب العام السعودية

بمناسبة رمضان..«الخطوط السعودية» ترفع عدد الرحلات الداخلية 5%

إعادة هيكلة «الخطوط السعودية» لإدراجها ببورصة الرياض

«نسما» السعودية للطيران تتسلم طائرتين استعدادا للتشغيل الداخلي

«الخطوط السعودية» تستثمر 60 مليار ريال لتحديث وتطوير وزيادة أسطولها

هيئة الطيران السعودية تبحث إنشاء مناطق حرة بمطارات المملكة