الإمارات تضم 5 من أغنى 100 هنديا في العالم

الجمعة 26 سبتمبر 2014 02:09 ص

احتوت قائمة أغتي 100 هندي فى العالم علي 5 هنود مقيمين فى الإمارات وتحديدا فى دبي وأبوظبي، وترواحت ثرواتهم بين 1.1 مليار دولار و 5.1 مليار دولار.

حلّ خمسة هنود مقيمون في الإمارات في قائمة «فوربس» الجديدة لأغنى 100 هنديا في العالم، وتصدرهم «ميكي جاغتياني» مؤسس ومالك مجموعة التجزئة «لاندمارك» في دبي، وجاء ترتيبه الـ 17 برصيد ثروة بلغت 5.1 مليار دولار .

وجاء مالك سلسلة متاجر «اللولو إم إيه»، «يوسف علي» في المركز 40 وبلغت ثروته 2.3 مليار دولار، وتلاه في الترتيب 55 «سوني فاركي» رئيس مجموعة «جيمز إديوكيشن» برصيد 1.8 مليار دولار، ثم «بي آر شيتي» مالك مجموعة «إى إم سي هيلثكير» في أبوظبي في المركز 86 بثروة 1.1 مليار دولار، وأخيراً «أزاد موبين» رئيس «أستر إم دي هيلثكير» في دبي في المركز 95 برصيد 1.1 مليار دولار.

وتصدر القائمة العالمية «موكيش أمباني» الذي كون ثروته من البتروكيماويات والنفط والغاز بثروة بلغت 6 .23 مليار دولار، تلاه «ديليب شانغفي» (بتروكيماويات) برصيد 18 مليار دولار، ثم «أزيم بريمجي» (برمجيات) بثروة 4 .16 مليار دولار . والملاحظ للمرة الأولى في القائمة، أن جميع الأغنياء المئة مليارديرات.

يشار إلى أن التقرير الجديد لمجموعة «بوسطن» الاستشارية  كان قد كشف عن تبوؤ الإمارات المرتبة الـ12 عالميا من حيث نسبة الأسر الغنية التي تمتلك ثروة خاصة تبلغ على الأقل مليون دولار أمريكي.

وقال «حامد مختار»، المدير التنفيذي لـ«فورترس للاستثمار»: «على مستوى المنطقة عموما، أظهر التقرير نمو الثروة المالية الخاصة بنسبة 11.6%على المستوى الإقليمي حيث بلغت حوالي 5.2 تريليون دولار أمريكي في العام 2013. وهذا ما يطرح الكثير من التحديات للأفراد ذوي الدخل العالي في الحفاظ على ثرواتهم وتقليص مخاطر انخفاضها وتعزيز إمكانية تنميتها».

ويقدر التقرير أن الثروات الخاصة في المنطقة ستصل إلى 2 .7 تريليون دولار مع نهاية العام 2018 ما يقدر ب 3.6% من إجمالي الثروة العالمية.

المصدر | الخليج الجديد + الخليج الاقتصادي

  كلمات مفتاحية

ثروات

السعوديون علي رأس قائمة أثرياء العرب في سويسرا

أغنى 6 سعوديين يملكون نحو 45 مليار دولار