مستشار «مرسي» في رسالة للسعوديين: ملككم دعم المجرمين بأموالكم

الاثنين 11 أبريل 2016 11:04 ص

انتقد «أحمد عبدالعزيز»، المستشار الإعلامي للرئيس المصري المعزول «محمد مرسي»، دعم المملكة العربية السعودية لحكم الرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي»، معتبرا أن جزيرتي تيران وصنافير تم الاستيلاء عليهما بغير وجه حق.

وفي رسالة موجهة للشعب السعودي، نشرت على موقع بوابة «الحرية والعدالة»، الذراع السياسي لجماعة «الإخوان المسلمين»، وصف «عبدالعزيز» اعتراف النظام المصري بأحقية السعودية في الجزيرتين بأنها «جريمة مكتملة الأركان».

وقال «عبدالعزيز» مخاطبا الشعب السعودي: «لقد دعم ملكك السابق عبدالله بن عبدالعزيز-بسخاء فاق الحدود- مجموعة من خونة العسكر في مصر للانقلاب على إرادة الشعب والرئيس المنتخب، واستمر هؤلاء المجرمون في غيهم -بتشجيع من ملكك الراحل- فقتلوا المعتصمين المسالمين المناهضين لهذا الانقلاب، وهم ركع سجود في ميادين مصر وشوارعها، وحرقوا جثامينهم، وجرفوها باللوادر، ثم ألقوا بها في الصحراء، واغتصبوا عشرات الحرائر، وهتكوا أعراضهن، واعتقلوا آلاف اﻷحرار في أماكن لا تليق بآدمية اﻹنسان، وعذبوهم، ومنعوا عنهم الدواء، حتى قضى العشرات منهم نتيجة اﻹهمال الطبي المتعمد في ظروف بالغة السوء».

وأضاف «عبدالعزيز»: «كل هذه الجرائم، ارتكبها المنقلبون المجرمون بحق أشقائك المصريين بأموالك. واليوم، يأتي ملكك الجديد سلمان بن عبدالعزيز ليمضي على خطى سلفه في دعم هذه العصابة المجرمة، التي خانت اﻷمانة، وحنثت بقسمها، وارتكبت كل ما نهى الله ورسوله عنه من موبقات».

وتابع «عبدالعزيز»: «ولم يكتف ملكك بدعم هؤلاء المجرمين من أموالك، بل ارتكب خطيئة كبرى ستتحمل أنت تبعاتها في يوم من اﻷيام، ألا وهي الاستيلاء -بغير وجه حق- على جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين في البحر اﻷحمر عند مدخل خليج العقبة، اخترت لفظ (الاستيلاء) عن عمد وقصد، إذ أن انتقال السيادة على هاتين الجزيرتين إلى بلادك قد تمت بالمخالفة لكل الوثائق التاريخية، والقوانين الدولية، والدساتير المصرية المتعاقبة كافة، بما فيها (دستور) عصابة الانقلاب نفسه، التي تمنع التنازل عن اﻷرض المصرية بأي صورة من الصور، وتعتبر ذلك من أعمال الخيانة العظمى».

واختتم المستشار الإعلامي لـ«مرسي» رسالته قائلا: «الصفقة التي تمت بشأن الجزيرتين بين ملكك وزعيم عصابة الانقلاب في مصر، هي جريمة مكتملة اﻷركان، أثارت غضب الشعب المصري كله، بكل أطيافه وتوجهاته الفكرية والسياسية، ولن يفلت مرتكبوها من العقاب حال انتصار ثورتنا المباركة إن شاء الله».

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت، أول أمس السبت، أن جزيرتي تيران وصنافير الموجودتين في البحر الأحمر تقعان داخل المياه الإقليمية السعودية، وذلك بعد يوم من توقيع اتفاقية لترسيم الحدود البحرية والإعلان عن إنشاء جسر بين البلدين، خلال أول زيارة أجراها العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» لمصر بدأت الخميس الماضي، وانتهت بعد ظهر اليوم الاثنين.

  كلمات مفتاحية

السعودية مصر الملك سلمان عبدالفتاح السيسي محمد مرسي تيران صنافير الانقلاب

«البرادعي» في مقال قبل 34 عاما: «تيران» و«صنافير» تقعان تحت «الاحتلال» المصري

مصر.. مرشحان سابقان للرئاسة يرفضان التخلي عن جزيرتي تيران وصنافير

صحيفة مصرية: «بن سلمان» تعهد بالالتزام ببنود «كامب ديفيد» المتعلقة بـ«تيران» و«صنافير»

«الجبير»: مصر منذ «فاروق» تعترف بسعودية «تيران» و«صنافير» وموقفنا من الإخوان «ثابت»

‏بالفيديو.. «جمال عبد الناصر»: «تيران» و«صنافير» مصريتان وأي مساس بهما عدوان⁦‪

باحث سياسي: السعودية ومصر لا تملكان التصرف بجزيرتي تيران وصنافير

رسميا.. مصر تعترف بأحقية السعودية في جزيرتي تيران وصنافير

ابنة «مرسي» تكشف وصية والدها لها قبل عزله واحتجازه من قبل الجيش