الجيش اليمني والمقاومة يسيطران على مقر أمني في الجوف

الاثنين 11 أبريل 2016 01:04 ص

أعلنت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية، اليوم الإثنين، سيطرة رجال المقاومة والجيش الوطني، على مديرية أمن المصلوب بمحافظة الجوف.

وذكرت المصادر، أن تقدم قوات الجيش والمقاومة نحو مواقع الحوثيين وقوات «صالح»، جاءت بعد خرق الحوثيين للهدنة من خلال شن عدة هجمات على مواقع المقاومة.

وأضافت المصادر أن مسلحي الحوثي و«صالح» أطلقوا القذائف على مواقع الجيش والمقاومة في مديريات المصلوب والغيل والمتون، ما أدى إلى مقتل أحد رجال المقاومة وجرح آخر.

وتدور مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة من جهة، والحوثيين وقوات «صالح» من جهة ثانية، في عدة جبهات بمحافظة الجوف منذ عدة أشهر، تمكنت فيها القوات الموالية لـ«هادي» من السيطرة على أغلب مناطق المحافظة.

ذكر أن الرئيس اليمني أكد خلال ترؤسه أمس الأحد اجتماعا للفريق السياسي وفريق المشاروات، أن وفد الحكومة سيذهب إلى المشاورات المقررة في الكويت في 18 من الشهر الحالي من أجل السلام والسعي لتحقيقه، قائلا «إنه على الميليشيات تسليم السلاح وتنفيذ الالتزامات التي تضمنها القرار الأممي 2216».
 
 وتعد هذه الهدنة، الرابعة من نوعها، بعد فشل هدنتين سابقتين في 27 يوليو/ تموز، 10 يوليو/ تموز  و12 مايو/ أيار الماضين، تبادل طرفا النزاع في اليمن المسؤولية عن اختراقهما.
 
وبدأت الحرب الأهلية في اليمن منذ أكثر من عام بين مؤيدي الرئيس «هادي وقوات الحوثيين الذين تدعمهم إيران ومعهم مؤيدو الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح» وأسفر النزاع عن مقتل أكثر من 6200 شخص.

وتقود السعودية منذ 19 مارس/ آذار الماضي، تحالفا من عدة دول خليجية وعربية وإسلامية، لشن هجمات جوية ضد قوات «على عبد الله صالح»، وجماعة جند الله »الحوثيين»، في اليمن، بعد الانقلاب الذي قاما به ضد الشرعية، في سبتمبر/ آيلول من العام الماضي.

  كلمات مفتاحية

الحوثيون اليمن الهدنة الجوف المقاومة الشعبية الجيش اليمني

12 خرقا لهدنة اليمن.. وقوات التحالف تعترض صاروخا باليستيا

التحالف العربي: هدنة اليمن تسري الليلة ولنا حق الرد على أي خرق

الحوثيون يعلنون التوصل لاتفاق تمديد الهدنة مع السعودية

قوات الجيش والمقاومة اليمنية تسيطر على مواقع جديدة في الجوف

المقاومة اليمنية تعزز سيطرتها على المنشآت النفطية بمأرب والجوف

الجيش اليمني يحرر الجوف ويتجه إلى عمران وصعدة