قرعة تصفيات آسيا.. السعودية والإمارات والعراق في «مجموعة الموت»

الثلاثاء 12 أبريل 2016 01:04 ص

جاءت قرعة الدور الأخير لتصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا عام 2018، متفاوتة الصعوبة بالنسبة للمنتخبات العربية التي تأهلت إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.

وأسفرت القرعة عن وقوع أستراليا واليابان والمملكة العربية السعودية والإمارات والعراق وتايلاند في المجموعة الثانية والتي لقبت بـ«مجموعة الموت»، إذ أنها تضم بطل آسيا، أستراليا، ووصيفه، اليابان، ومنتخبات قوية كالسعودية والإمارات والعراق.

وضمت المجموعة الأولى كلا من المنتخب الإيراني وكوريا الجنوبية وأوزبكستان والصين وقطر وسوريا، والتي تعتبر أسهل نسبيا من نظيرتها الثانية.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ويلعب صاحبا المركزين الثالث معا، ثم يخوض الفائز مواجهة فاصلة مع منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) للحصول على بطاقة التأهل.

وبذلك تتصارع 3 فرق عربية في المجموعة الثانية للحصول على أول مركزين في المجموعة، بينما يبقى المنتخب الأسترالي حامل لقب آخر بطولة لكأس أمم أسيا والمنتخب الياباني صاحب التاريخ العريض في التأهل للنهائيات.

وتبدأ منافسات الدور الحاسم في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل.

وكانت منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران مثلت آسيا في مونديال البرازيل صيف 2014، وخاض منتخب الأردن ملحقا مع نظيره الأوروغوياني فحسم الأخير البطاقة ولحق بالنهائيات.

ويذكر أنه تم تصنيف المنتخبات الـ12 التي شاركت في هذه القرعة وفقا للتصنيف العالمي الشهري للمنتخبات والصادر عن «الاتحاد الدولي لكرة القدم» (فيفا)، إذ وضعت إيران وأستراليا في المستوى الأول، وكوريا الجنوبية واليابان في المستوى الثاني، والسعودية وأوزباكستان في المستوى الثالث، والصين في المستوى الرابع، وقطر والعراق في المستوى الخامس وسوريا وتايلاند في المستوى السادس.

  كلمات مفتاحية

تصفيات آسيا مونديال روسيا 2018 السعودية الإمارات قطر العراق إيران الفيفا

الأندية الإيرانية ترفض اللعب مع السعودية في عمان وتطالب بأفغانستان أو طاجيكستان

قطر والإمارات بديلا لملاعب الأندية السعودية في مواجهاتها للإيرانية

أندية إيران تهدد بالانسحاب من دوري أبطال آسيا بسبب السعودية

«روسيا» تقلص ميزانية استضافة مونديال 2018 بـ568 مليون دولار

«بوتين»: روسيا حصلت على حق استضافة مونديال 2018 «بنزاهة»

«بوتين» يتهم واشنطن بالضغط على «الفيفا» لحرمان روسيا من استضافة مونديال 2018

العراق يختار ماليزيا لمواجهة السعودية في تصفيات «مونديال 2018»