رئيس مجلس النواب الأمريكي: دعمنا لمصر ‬يزداد صعوبة مع انتهاكات حقوق الإنسان

الخميس 14 أبريل 2016 05:04 ص

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي «بول ريان» اليوم الخميس أن سجل مصر في مجال حقوق الإنسان يجعل دعم حكومة القاهرة «أكثر صعوبة»، معلنا تأييده استمرار المساعدات السنوية التي تقدمها واشنطن لمصر وتبلغ 1.3 مليار دولار.

وأضاف «ريان» للصحفيين أن «من السابق لأوانه» دراسة «خطة مارشال» التي اقترحها بعض النواب لدعم دول في المنطقة اجتماعيا واقتصاديا بدلا من التركيز على القوة العسكرية وحسب.

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز»، قد انتقدت الصمت الغربي على ما يقترفه نظام «السيسي» من جرائم بحق الشعب المصري، موضحة أن اختطاف واغتيال الطالب الإيطالي، «جوليو ريجيني»، دفع واحدة من تلك البلدان، وتحديدا إيطاليا، إلى إعادة النظر في العلاقات مع مصر.

الصحيفة دعت باقي الدول الغربية التي تؤمن بالديمقراطية إلى إعادة النظر كذلك في العلاقات مع القاهرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن المصريين هم بطبيعة الحال من نالوا النصيب الأسوأ من القمع الذي يمارسه نظام «السيسي»، وذلك جراء اعتقال الآلاف منهم، وتعذيب وقتل عدد كبير منهم، موضحة أن اغتيال الطالب الإيطالي سلط الضوء على حقيقة ما يجري.

وأضافت «نيويورك تايمز» أن إيطاليا، مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا، كانت تعول على مصر للمساهمة في الحد من انتشار تنظيم «الدولة الإسلامية» في ليبيا، ووضع نهاية لحالة الفوضى هناك، موضحة أن إيطاليا تعد كذلك من أهم الشركاء التجاريين لمصر.

  كلمات مفتاحية

مصر مجلس النواب الأمريكي حقوق الإنسان

«رويترز»: رفض الرقابة وراء حظر إنترنت «فيسبوك» المجاني في مصر

مصر.. حملة جديدة على منظمات حقوق الإنسان مع إحياء قضية التمويل الأجنبي

الأمم المتحدة تطالب مصر بالتوقف عن «إسكات» أصوات المجتمع المدني

بريطانيا: قلقون من التضييق المتنامي على المجتمع المدني في مصر

حقوقيون: النظام المصري يسعى للانتقام بإعادة فتح قضية «التمويل الأجنبي»