السعودية: مزاد علني لبيع «الشفاء مول» ضمن حملة «حقوقكم أمانة»

الجمعة 15 أبريل 2016 04:04 ص

باعت لجنة المساهمات العقارية بوزارة التجارة والصناعة السعودية في مزادها الثالث للعام الحالي 2016، القطع الواقعة بحي العزيزية، التابعة لمساهمة الشفاء مول بالعاصمة الرياض، وأنهت تعثر المساهمة الذي دام قرابة 40 عاما، وأقيم المزاد المنظم من قبل أمانة اللجنة، أمس الأول في الرياض.

واشترطت اللجنة على الراغبين في دخول المزاد تقديم شيك بمبلغ 100 ألف ريال باسم لجنة المساهمات العقارية، واستكمال المبلغ حال رسو المزاد على الراغب في الشراء.

وأعربت اللجنة عن شكرها لكل من أسهم في إنجاح المزاد، من مزايدين وحضور وعقاريين والمهتمين بالشأن العقاري.

وأقيم المزاد الذي شهد حضورا كبيرا، على 18 قطعة سكنية، وشواطير بمساحة 7177.71م، وبيعت أغلى القطع بسعر 1500ريال للمتر، فيما كان السعر الإجمالي للبيع أكثر من 7468000 ريال.

من جهة أخرى، تستعد اللجنة لبيع مساهمة شلالة في مدينة الرياض، والإشراف على بيع مساهمة عين السيح في مدينة الخبر الشهر القادم، وتستكمل اللجنة حملتها الخاصة بإعادة أموال المساهمين في المساهمات المتعثرة تحت اسم (حقوقكم أمانة).

وكانت لجنة المساهمات العقارية بوزارة التجارة والصناعة السعودية قد أطلقت حملة بعنوان «حقوقكم أمانة»، لإيصال الأموال العائدة للمستثمرين في مساهمات متعثرة إلى أصحابها.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، حثت اللجنة في بيان صحفي اليوم المساهمين وأقربائهم على مراجعة الموقع الإلكتروني للجنة، أو مراجعة مقر اللجنة بوزارة التجارة والصناعة أو أي من فروع البنك العربي للاطلاع على أسماء المستحقين من المستثمرين في المساهمات العقارية المتعثرة التي تمت تصفيتها.

ونشرت اللجنة في مواقع التواصل الاجتماعي، وبرنامج «الواتس أب»، فيلما يوضح أسماء المساهمات ومواقعها، كما سيتم الإعلان في الصحف بشكل دوري.

ودعت اللجنة الجميع إلى دعم هذه الحملة التي يشكل طول عمر المساهمات فيها تحديا صعبا للعاملين عليها.

المصدر | الخليج الجديد+ عكاظ

  كلمات مفتاحية

السعودية المشاريع المتعثرة حقوقكم أمانة

«حقوقكم أمانة» .. حملة سعودية لإيصال أموال المساهمات العقارية المتعثرة

المملكة المتعثرة .. كيف تؤثر الأزمة المالية والحروب في المنطقة على السعودية؟

وزير المالية السعودي: الديوان الملكي يتابع المشاريع المتعثرة

بالفيديو.. بيع «حمامة» في مزاد للطيور في الكويت بأكثر من 76 ألف دولار