إصابة 20 جراء انفجار عبوة ناسفة داخل حافلة ركاب إسرائيلية بالقدس

الاثنين 18 أبريل 2016 05:04 ص

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن انفجارا وقع داخل حافلة بالقدس، اليوم الإثنين، وتسبب في إصابة 20 شخصا، بعضهم إصابته خطيرة، فيما تقول الشرطة إن عدد المصابين 16 فقط.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية «لوبا السمري» في بيان مكتوب، إنه «وفقا للمراجعات الأولية يستشف أن باصا خال من الركاب بالقدس دبّت فيه نيران حريق بينما المصابين (16 شخصا) وعلى ما يبدو هم مستقلي باص آخر عابر مجاور».

وأضافت: »تواصل الشرطة مع فرق الإطفاء بأعمال الإخماد مع البحث والفحص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم يجزم بماهيتها بعد، ما زالت قيد المراجعات».

وأظهرت صور تلفزيونية دخاناً أسود يتصاعد من حافلة محترقة في القدس.

من جهته قال موقع «دبيكا الاستخباراتي»، الإسرائيلي: «رئيس بلدة الاحتلال في القدس نير بركات يقول إن عبوة ناسفة كانت داخل الحافلة».

من جانبها قالت القناة العاشرة الإسرائيلية، إن الترجيحات الأمنية تتجه إلى أن الحادثة ذات خلفية «أمنية»، دون ذكر تفاصيل إضافية.

يشار إلى أن اقتحام المستوطنين اليهود للمسجد، في وقوع موجة من المواجهات، في الضفة الغربية وقطاع غزة، اندلعت بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ هذا التاريخ، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام شبه يومي لساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 200 فلسطينيا.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

القدس انفجار حافلة إسرائيل عبوة ناسفة

الاحتلال يصادق على مشروع «كيدم» الاستيطاني في قلب القدس

استشهاد 3 فلسطينيين ومقتل مجندة إسرائيلية في عملية القدس.. و«حماس» تبارك

منع دخول الشيخ «رائد صلاح» إلى القدس لمدة 6 أشهر إضافية

مستوطنون يستهزئون من الرضيع «دوابشة» خلال حفل زفاف بالقدس