مسؤول عسكري يمني: ميليشيات الحوثيين تطلق النار على لجان مراقبة الهدنة

الثلاثاء 19 أبريل 2016 07:04 ص

اتهم مسؤول عسكري يمني رفيع، «الحوثيين» والقوات الموالية للرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، بـ«إطلاق النار على لجان مكلفة بمراقبة الهدنة شمال غربي البلاد».

ونقلت وكالة سبأ اليمنية للأنباء (رسمية)، اليوم الثلاثاء، عن اللواء الركن «علي حميد القشيبي»، قائد المنطقة العسكرية الخامسة قوله إن «مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية استهدفت اللجان المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار، عبر إطلاق الرصاص الحي تجاهها في جبهة ميدي التابعة لمحافظة حجة شمال غربي البلاد».

وأوضح «القشيبي» أن «الحوثيين وقوات صالح استمروا في خرق الهدنة بجبهتي ميدي وحرض بمحافظة حجة، وأطلقوا الرصاص على اللجان المشرفة فور وصولها المكان المحدد للمراقبة»، مشيرا إلى أن «هذا التصرف يؤكد عدم جدية المليشيات في إحلال السلام بالبلاد».

ودعا القائد العسكري، بالقوات الموالية للحكومة، المبعوث الدولي لليمن، «إسماعيل ولد الشيخ أحمد»، للقيام بواجبه تجاه الخروقات المستمرة مقب مسلحي «الحوثي» و«صالح» في مختلف الجبهات، مؤكدا أن «الجيش الوطني في جبهتي حرض وميدي التزم بتوجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي، ولا يزال يحتفظ بحق الرد حتى اليوم».

وفي مارس/آذار الماضي أعلن المبعوث الأممي «إسماعيل ولد الشيخ أحمد»، موافقة الأطراف اليمنية على هدنة في جميع أنحاء البلاد، بدأت منتصف ليل 10-11 أبريل/نيسان الجاري، على أن يعقبها محادثات سلام في الكويت، كان من المقرر انطلاقها أمس الإثنين، لإيجاد حل للأزمة التي تشهدها البلاد منذ أكثر من عام، إلا أن انعقاد الجلسة الافتتاحية من المشاورات تعثرت بسبب عدم سفر وفد «الحوثيين»، وحزب الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح».

  كلمات مفتاحية

الهدنة في اليمن الحوثيين صالح المخلوع صالح هدنة اليمن المبعوث الأممي

مفاوضات الكويت اليمنية .. الفشل هدنة مؤقتة

توقيع اتفاق لتثبيت الهدنة في مأرب اليمنية عشية مفاوضات الكويت

وزير الخارجية اليمني: 170 خرقا للهدنة من قبل الانقلابيين في 3 أيام

«الحوثيون» يرتكبون 117 خرقا للهدنة في يوم واحد ويغتالون عميدا شرق صنعاء

4 قتلى بينهم مدنيان في تعز.. و«كي مون» يدعو إلى احترام الهدنة باليمن