لبنان.. زوجة «الأسير» تعرب عن قلقها من تدهور حالته الصحية

الأربعاء 20 أبريل 2016 01:04 ص

قالت «أمل شمس الدين» زوجة الشيخ «أحمد الأسير» الموقوف في سجن الريحانية بلبنان، إن هناك تدهورا كبيرا طرأ على حالته الصحية.

ونقلت صحيفة «النهار» عن «شمس الدين» أنها قابلتهن أمس الثلاثاء، في محبسه عبر الزجاج لمدة خمس دقائق، ولم يكن قادرا على الوقوف من دون إسناد يديه على الحديد، وبدا هزيلا ومجهدا، وأبلغها أنه لا يحصل على أي طعام.

وأشارت إلى أن طبيبا من «آل معتوق» عاينه الجمعة الماضي، وأفاد بأنه يعاني فقرا بالدم، وهو في حاجة إلى جراحة لاستئصال المرارة، لافتا أنه ومنذ ذلك الحين حتى اليوم لم يتمكن المحامون بعد من تسهيل نقله إلى المستشفى.

وأعربت «شمس الدين» عن خشيتها من التدهور الكبير الحاصل في وضعه الصحي، مناشدة تأمين الدم له وهو في سجنه بدلا من نقله إلى المستشفى.

من جانب آخر، أوضح أحد وكلاء الدفاع «الأسير» المحامي «محمد صبلوح»، إن حالة موكله الصحية في تدهور مستمر، محملا مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي «صقر صقر» مسؤولية ما قد يصيب «الأسير» في سجن الريحانية في حال لم يتم نقله بالسرعة القصوى إلى المستشفى.

ونقل «صبلوح» عن موكله بعد زيارته له أمس الثلاثاء، بأنه «لا يستطيع الوقوف مطلقا وأنه يجرى وضع أكياس من الدم له في السجن، نتيجة فقدانه كميات من الدم».

وقال «صبلوح»: «إننا تقدمنا بالتقرير الطبي الذي وضعه الدكتور رضوان معتوق حول حالة الأسير الصحية إلى القاضي صقر منذ يوم الجمعة الماضي ولم يبت بشأن طلب نقله إلى المستشفى».

وقد جاء في تقرير «معتوق» أنه «بعد معاينة أحمد محمد هلال الأسير الحسيني (الأسير) تبين أنه يعاني من ضعف عام وسوء تغذية ناتج عن حصى في المرارة مع ضعف في الدم (فقر دم) وهبوط بالسكري مع آلام حادة في العمود الفقري السفلي والمفاصل، ما يجعله غير قادر على الوقوف، ولذلك نرى أنه من الضروري دخوله للمستشفى للعلاج مع إعطاء أمصال للتغذية وإجراء عملية جراحية للمرارة وإجراء فحوصات عامة».

وكانت السلطات اللبنانية قد ألقت القبض على الشيخ «أحمد الأسير» في مطار بيروت في 15 أغسطس/آب الماضي، أثناء محاولته الفرار من البلاد، بحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

يذكر أن «الأسير» مطلوب بموجب مذكرة توقيف نتيجة اتهامه بالتحريض والمشاركة في مواجهات مع الجيش اللبناني في مدينة صيدا جنوبي لبنان في يونيو/حزيران 2013.

وكان الجيش اللبناني نفذ منذ أشهر عدة عمليات رصد وملاحقة لأتباع «الأسير» الذين ساندوه فيما عرف بمواجهات عبر (منطقة شرق صيدا).

كما أوقف عام 2013 مرافقه الشخصي وهو يحاول الفرار عبر مطار بيروت بعد المواجهات مع الجيش.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان أحمد الأسير

اعتقال الشيخ «أحمد الأسير» .. يقظة الأمن اللبناني أم ضحية وشاية؟

الشيخ الأسير: آل سعود أصبحوا مضطرين لمحاربة الإسلام باسم الإرهاب

«الأسير» يطالب المحكمة بنقله من سجن «الريحانية» ويتهم جهات بالسعي لقتله ببطء

«سرايا الشيخ أحمد الأسير» تهدد باستهداف الطائرات الإيرانية في بيروت