الإمارات أكثر دول الشرق الأوسط إنفاقا على مستحضرات التجميل

الأربعاء 20 أبريل 2016 03:04 ص

بلغ إجمالي إنفاق الإماراتيين على مستحضرات التجميل 10 مليارات درهم خلال العام الماضي 2015، وفقا لصحيفة «الاتحاد» الإماراتية.

وتصدرت الإمارات دول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في متوسط إنفاق الفرد على مستحضرات التجميل بمعدل يبلغ 239 دولارا.

وجاءت في المرتبة التاسعة عالميا حسب تقرير صادر عن شركة «يورومونيتور إنترناشيونال».

وتوقع التقرير ارتفاع متوسط الإنفاق إلى 295 دولارا أي ما يعادل 1085 درهماً بحلول 2020، لتحل بذلك الإمارات في المرتبة الأولى تليها السعودية بـ273 دولارا، بارتفاع نسبته 60% عن متوسط الإنفاق البالغ 168 دولاراً في 2015.

وأكد التقرير الذي أعلن عنه ضمن فعاليات الدورة 21 لمعرض «بيوتي وورلد»، المعرض التجاري الدولي الأكبر في المنطقة لمنتجات التجميل، والعناية بالشعر، والعطور واللياقة البدنية، أنه «على الرغم من التحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم حاليا وأوضاع المنطقة فإن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا تعد أهم الأسواق بالنسبة لشركات المنتجات العالمية الخاصة بأدوات التجميل والرعاية الشخصية، حيث تتصدر الإمارات والسعودية دول المنطقة، فيما يتعلق بحجم سوق صناعة التجميل».

وأوضح أن «حجم السوق والعناية الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا بلغ 25.4 مليار دولار، ويتوقع أن ينمو بنسبة 6.4% سنوياً خلال السنوات الخمس المقبلة، وهي نسبة النمو الأسرع في كل الأسواق الإقليمية وأكثر من ضعف المتوسط العالمي الذي لا يتجاوز نسبة الـ3%».

وقال «إياد حجاوي» إستشاري تطوير الأعمال في «يورو مونيتور إنترناشيونال» إن «الإمارات جاءت في المركز الثالث من حيث حجم مبيعات سوق الجمال والتجميل إقليميا بنحو 2,05 مليار دولار، أي ما يعادل 7,53 مليار درهم في عام 2015، حيث سبقتها كل من السعودية 5.3 مليار دولار، وإيران 2.9 مليار دولار».

يذكر أن دبي تحولت خلال الأعوام الماضية، إلى مركز لعمليات الجراحة التجميلية، لتجذب مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بدلا من السفر إلى منطقة «بيفيرلي هيلز» الأمريكية، و«البرازيل»، و«بيروت».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دبي مستحضرات التجميل الإمارات الشرق الأوسط

دبي تتحول إلى مركز لجراحة التجميل .. والسعوديات الأكثر طلبًا