الإمارات تدعم التيار اليميني المحافظ في فرنسا لعدائهم للإسلاميين

السبت 23 أبريل 2016 09:04 ص

نشرت صحيفة «لوفيغارو» الفرنسية تقريرا عرضت فيه أبرز استعدادات الجبهة الوطنية الفرنسية للرهان الانتخابي القادم في 2017، كاشفة عن وجود شبهات حول محاولات الجبهة الاعتماد على قروض أجنبية من بينها عبر بنوك روسية وإماراتية.

وقالت الصحيفة في التقرير إن خيبة الأمل التي أصابت الجبهة الوطنية الفرنسية خلال الانتخابات الإقليمية الأخيرة التي عقدت في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وضعتها أمام حتمية تدارك أخطائها لتكون أكثر استعداد خلال الانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة في سنة 2017، حسبما ذكر موقع «عربي 21».

وأفادت الصحيفة أن مسؤولي الجبهة الوطنية الفرنسية يبدون واثقين من فوزهم الساحق ضد كل منافسيهم خلال الانتخابات القادمة، وهو على حد تعبير المستشار السابق لـ«مارين لوبان»، «بول ماري كوتو»، مجرد وهم، وهو ما أثبتته الانتخابات الإقليمية التي شهدت سريعا تراجع الجبهة الوطنية بعد بداية واعدة في الدورة الأولى.

وأضافت الصحيفة أن الجبهة الوطنية الفرنسية تعتمد في تمويل نشاطاتها الحزبية على التمويلات العمومية التي تتراوح سنويا بين 3.4 و5.5 ملايين يورو، وعلى مساهمات المنخرطين في الحزب، الذين بلغ عددهم 54 ألف شخص، لكنها ما زالت في حاجة ضرورية للبحث عن مصادر بديلة لتوفير موارد مالية ضخمة خلال الحملة الانتخابية، وهو ما تراهن عليه الجبهة من خلال تمويلات أجنبية.

وقد كثفت الجبهة الوطنية الفرنسية من اتصالاتها السرية مع أطراف روسية، وفقا لما نشرته العديد من الصحف في موسكو، بهدف ضمان تمويلات بديلة في حال عجز الحزب عن توفير تمويلات من البنوك الفرنسية، بما في ذلك الحصول على قروض من بنوك أجنبيه بينها بنوك إماراتية.

ووفقا للصحيفة الفرنسية، فقد وعدت أطراف إماراتية بتمويل الحملة الانتخابية للجبهة الوطنية في عام 2014، قبل أن يتراجعوا عن ذلك في وقت لاحق، ولكن مصدرا رسميا في الجبهة الوطنية الفرنسية قال: «ما يزال هناك العديد من الأطراف الإماراتيين الذين يقدرون وقدروا دائما المواقف المعادية للإسلاميين التي تتبناها ماري لوبان».

  كلمات مفتاحية

الإمارات فرنسا روسيا الإسلاميين مارين لوبان

«محمد بن زايد» .. مهندس الاقتصاد والأمن في أبوظبي ورجل واشنطن وعدو الإسلاميين

«ديفيد هيرست»: خطة إماراتية للسيطرة على مقاليد الحكم في مصر

«الغارديان»: الإمارات هددت بريطانيا بوقف صفقات الأسلحة إذا لم تلاحق الإخوان

«العفو الدولية» تطالب «أوباما» بحث «محمد بن زايد» على إجراء إصلاحات لحقوق الإنسان

قمع المعارضة في الإمارات يكشف الحقيقة البشعة تحت بريق وألق الواجهة

فرنسا.. رئيس بلدية يرفض افتتاح مسجد مولته السعودية

العالم يتجه يمينا