«راف» القطرية تتصدر المؤسسات المانحة للشعب السوري خلال 2015

الاثنين 25 أبريل 2016 05:04 ص

تصدرت مؤسسة الشيخ «ثاني بن عبدالله» للخدمات الإنسانية «راف» قائمة المؤسسات غير الحكومية المانحة للشعب السوري على المستوى العربي خلال العام الماضي، وذلك بناءً على نظام التتبع المالي لتوثيق المساعدات الإنسانية الدولية FTS، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية.

وأوضح «عايض القحطاني»، رئيس مجلس الأمناء، مدير عام مؤسسة «راف» أن نظام التتبع المالي لتوثيق المساعدات الإنسانية الدولية FTS أظهر أن المؤسسة احتلت في العام 2015 المركز الأول، من بين المؤسسات غير الحكومية، المانحة للشعب السوري.

وأضاف «القحطاني» إن مؤسسة «راف» استطاعت خلال السنوات الخمس الماضية أن تنفذ مشروعات إغاثية وصحية وتعليمية وسكنية لصالح الشعب السوري بتكلفة قاربت 40 مليون ريال، مشيدًا بالتفاعل الكبير الذي تجده جميع المشروعات التي تطرحها «راف» على محسني ومحسنات قطر، سواء من المؤسسات أو الأفراد.

 وخلال لقائه أمس الأحد مع «رشيد خاليكوف» مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشراكات الإنسانية بالدوحة، وصف «القحطاني» العلاقة بينهما بالمثمرة في قضايا الشأن الإنساني، وخاصة ما يتعلق بالوضع في سوريا واليمن.

 وبحسب منظمة «الأونروا»، فإنه بعد مرور خمس سنوات على الثورة السورية، قُتل ما يربو على الربع مليون سوري، وأٌجبر أكثر من النصف مليون على النزوح من منازلهم بدافع الخوف والحاجة؛ وحوالي 4.6 مليون سوري لا يستطيعون المكوث في منازلهم وفقط قلة منهم تصله المساعدات، وعلاوة على ذلك، هرب أكثر من 4.8 مليون من بلادهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الثورة السورية الأمم المتحدة المؤسسات الإنسانية راف قطر سوريا المساعدات الإنسانية

الإمارات تحتل المرتبة الأخيرة بمؤشر قياس «شفافية» المساعدات الإنسانية

أكثر من 1.4 مليون يمني استفادوا من مساعدات قطر الغذائية في «إب» و«تعز»

السعودية تتفق على إيصال مساعدات للمناطق الأكثر احتياجاً في سوريا‎

للمرة الأولى منذ سريان الهدنة..51 شاحنة مساعدات تصل إلى مدينة سورية محاصرة

خلال مؤتمر «قطر الخيرية».. اليمن بحاجة إلى مساعدات بقيمة 2.4 مليارات دولار

«راف» القطرية: 4.8 مليون دولار لإفطار فقراء 63 دولة في رمضان