«آيبيك» الإماراتية تقرر دفع فوائد مستحقة على صندوق ماليزي

الاثنين 25 أبريل 2016 12:04 م

أعلنت شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك»، المملوكة لحكومة أبوظبي، أنها ستدفع فوائد بقيمة 50.3 مليون دولار مستحقة على صندوق ماليزي.

وأشارت إلى إن الأموال لحاملي أوراق مالية أصدرتها شركة «وان.إم.دي.بي إنرجي (لانجات)» بضمان صندوق «وان.إم.دي.بي» الماليزي إذا تخلف الأخير عن السداد، وفقا لـ«رويترز»

وقالت «آيبيك» في بيان لبورصة لندن، اليوم الاثنين، إن الصندوق السيادي الماليزي الذي يعاني من مشاكل سيصبح متعثرا إذا تخلف عن سداد تلك المدفوعات اليوم.

وأضافت أن تعثر صندوق «وان.إم.دي.بي لن يعني تخلف آيبيك عن سداد ديونها».

يذكر أن صندوق «وإن.إم.دي.بي» الحكومي الماليزي قال الاثنين الماضي، إنه سيفي بالتزاماته المالية الأخرى، بعد أن أكد صندوق سيادي في أبوظبي أن الصندوق الماليزي تعثر في سداد التزامات تتعلق بسندات بقيمة 1.75 مليار دولار.

وقال «وان.إم.دي.بي» في بيان إنه، وشركة الاستثمارات البترولية الدولية آيبيك، اتفقا على استئناف دفع الفائدة على السندات لكن أحد تلك الأقساط يستحق اليوم الإثنين، ولم يتم سداده بسبب نزاع بين الطرفين.

وأضاف: «صندوق وان.إم.دي.بي يرغب توضيح أنه والكيانات التابعة له سيوفون بجميع الإلتزامات الأخرى، في أي من ترتيبات تمويل أخرى، ولديهم السيولة التي تتيح لهم ذلك».

وقالت «آيبيك» في وقت سابق في بيان لبورصة لندن، إن «وان.إم.دي.بي» تخلف عن سداد التزامات بقيمة 1.1 مليار دولار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

آيبيك صندوق ماليزي بورصة لندن

صندوق ماليزي متعثر يتعهد بسداد 1.75 مليار دولار لـ«آيبيك» الإماراتية

صندوق ماليزي حكومي ينفي انسحاب «آيبيك» أبوظبي من خطة لإعادة هيكلة ديونه

«بن زايد» يفتتح مجمع الحصن لمعالجة الغاز الحامض في الغربية

صندوق ماليزي يتلقى طلب تحكيم قدمته «آيبيك» و«آبار» الإماراتيتان

أبوظبي.. اندماج أكبر شركتي نفط واستثمارات