«بن زايد» يفتتح مجمع الحصن لمعالجة الغاز الحامض في الغربية

الثلاثاء 26 أبريل 2016 12:04 م

أكد الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» رئيس الدولة ماضية في ترسيخ مكانتها ودورها المتقدم كمزود عالمي رئيسي للطاقة.

جاء ذلك خلال زيارته لمشاريع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» في المنطقة الغربية في إمارة أبوظبي حيث افتتح رسميا مجمع معالجة الغاز الحامض في حقل شاه التابع لشركة الحصن للغاز والذي يعد الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف «بن زايد» أن دولة الإمارات ملتزمة باستمرارية تطوير قطاع النفط والغاز الذي يعد أحد الروافد الرئيسة للاقتصاد الوطني ولجهود التطوير الشامل في الدولة .

وأشار «بن زايد» إلى أن هذه الجهود تستند إلى ركائز صلبة، لافتا أن الشيخ الراحل «زايد بن سلطان آل نهيان» أرسى مبدأ تسخير كل الموارد لمصلحة الإنسان لتمكينه من مواصلة دوره في بناء الوطن وتعزيز مسيرته.

وقال: «نحن مستمرون في التخطيط بعيد المدى وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية لضمان أمن الطاقة وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة».

وأكد «بن زايد» التزام دولة الإمارات بدورها كمزود عالمي للطاقة وحرصها على الاستثمار الأمثل للموارد وتطوير الصناعات المرتبطة بقطاع الطاقة مع التركيز على الأنشطة القائمة على التكنولوجيا المتطورة لتعزيز القيمة الاقتصادية ودعم مسيرة التنمية والتقدم والازدهار.

وأشاد بجهود شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وكوادرها الإماراتية المتميزة التي ساهمت في إنجاز هذا المشروع المهم الذي يشكل انطلاقة جديدة لقطاع النفط والغاز في الدولة.

والتقى «بن زايد» خلال زيارته لمنشآت الحصن للغاز بعدد من الكوادر البشرية المواطنة العاملة في المصنع واطلع على تجارب ومساهمات المرأة الإماراتية في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات، حيث أكد أن وجود المرأة الإماراتية في هذا القطاع يعتبر مصدر فخر ودليلا على نجاح سياسة الاستثمار في تعزيز قدرات وكفاءات ومهارات الكوادر البشرية المواطنة وتطويرها.

رافق «بن زايد» في الجولة الشيخ «حمدان بن زايد آل نهيان» ممثل الحاكم في المنطقة الغربية والشيخ «منصور بن زايد آل نهيان» نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .

وكان في استقبال «بن زايد» لدى وصوله إلى مجمع الحصن للغاز الدكتور «سلطان بن أحمد سلطان الجابر» وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها و«فيكي هولاب» الرئيس ومدير العمليات والرئيس التنفيذي المقبل لشركة «أوكسيدنتال بتروليوم» التي شاركت «أدنوك» في تطوير المشروع، و«سيف أحمد الغفلي» الرئيس التنفيذي لشركة الحصن للغاز وعدد من الرؤساء التنفيذيين لشركات «أدنوك».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات محمد بن زايد النفط الغاز أدنوك

«آيبيك» الإماراتية تقرر دفع فوائد مستحقة على صندوق ماليزي

الإمارات.. إصدار قانون بتأسيس «مركز دبي للأمن الاقتصادي»

وزير الاقتصاد الإماراتي: خفض الاعتماد المحلي على النفط 10% بحلول 2020

1.56 تريليون درهم إجمالي تجارة الإمارات غير النفطية في 2015

«أدنوك» الإماراتية تعتزم رفع معدلات تشغيل مصفاة «الرويس»