«سلطان بن سلمان»: تردد الوزراء في اتخاذ القرارات يؤخر ويمنع التنمية

الأربعاء 27 أبريل 2016 10:04 ص

أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية الأمير «سلطان بن سلمان»، أن الهيئة لديها برنامج جاهز منذ 2005 لتحويل قطاع السياحة إلى صناعة، وأنه لن يكون هناك تطوير مستقبلا في قطاع التعليم والصحة والرياضة والثقافة، إلا بتحويلها إلى صناعات اقتصادية منظمة.

وأوضح أنه في زياراته السابقة للملك الراحل «عبدالله بن عبدالعزيز» كان يرى بعض الوزراء يستشيرون الملك في كل نقطة، ويترددون إلى الديوان الملكي كثيرا، على رغم أنه أعطاهم الصلاحيات الكاملة والأمر بالتنفيذ، إلا أن التردد في اتخاذ القرار يؤخر ويمنع عملية التنمية في المملكة.

وقال: «أعيب على بعض المسؤولين أن يكون اهتمامه باتجاه جغرافي أو مهني بعينه، وينسى أن هناك وطنا وفرصا وتنمية، تحتاج إلى البدء في اتخاذ القرارات وفق عمل منظم، مما يعود بالأثر الإيجابي».

وأضاف أن المملكة تمر بمرحلة تحول نحو الاستقرار والاطمئنان وبناء الأجيال، ولكل مرحلة أولويات، يأتي في مقدمها التنمية الاقتصادية وإصلاح جذري، حتى يتزامن مع النمو السكاني وتطلعات المواطنين، مضيفا: «نحتاج التحول إلى الصناعات الاقتصادية، فهذا الوطن لم يكن في يوم من الأيام مجرد نفط أو اقتصاد، بل موطن اعتزاز، مكونه الأساسي هو الدين الإسلامي، والالتزام بجميع مبادئه».

جاء ذلك خلال إحدى جلسات المؤتمر الدولي «سعود الأوطان» بعنوان «سعود الفيصل» ومسيرة التنمية»، الذي ينظمه مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، عن الأمير الراحل «سعود الفيصل» الذي اختتم فعالياته، أمس الثلاثاء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية سلطان بن سلمان التنمية الوزراء سعود الفيصل

صحف السعودية: نسير بخطى ثابتة نحو التنمية.. ومتمسكون بثوابتنا وقيمنا

كيف علق وزراء المملكة على «رؤية السعودية 2030»؟

الملك «سلمان»: سنواصل العمل نحو التنمية الشاملة بمناطق المملكة كافة

صحف السعودية: «رؤية 2030» تؤسس مملكة المستقبل

السعودية.. مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يراجع القرارات التي نفذت خلال عام