النمسا تسجّل أول إصابة بـ«كورونا» لمواطنة سعودية

الأربعاء 1 أكتوبر 2014 02:10 ص

شهدت العاصمة النمساوية، فيينا، أمس الثلاثاء، أوّل حالة إصابة بفيروس «كورونا» (متلازمة الشرق الأوسط التنفسية)، لمواطنة سعودية جاءت إلى البلاد مؤخرا.

ونقلت إذاعة محلية بالنمسا، عن مسؤول بوزارة الصحة النمساوية، قوله، إن السعودية المصابة، تتلقى العلاج بإحدى مستشفيات العاصمة، في قسم فُرض عليه حجر صحي، مؤكدا أنه سيجرى إخطار كل من كان على اتصال بها، واستقدامهم لإجراء اختبارات فحص، حرصًا على ضبط أي تفش للفيروس.

ويسبب الفيروس الذي يعتقد أن الإبل هي مستودع حيواني له السعال والحمى والالتهاب الرئوي، وكشفت اختبارات أجريت في السعودية عن دور الإبل في نقل فيروس «كورونا» إلى الإنسان، حيث أكدت وجود الفيروس في مخاط ولعاب الإبل، خاصة المصابة بأعراض مرضية كسيلان الأنف، والحمى.

وأصاب الفيروس أكثر من 850 شخصا علي مستوي العالم، توفي منهم 333 حالة عالميا، غير أن غالبيتهم بالمملكة العربية السعودية، وبحسب أحدث إحصاءات وزارة الصحة السعودية التي تقوم بتحديث يومي على موقعها الإلكتروني لعدد الإصابات أو حالات الوفاة، فإن عدد الإصابات الكلي قد ارتفع إلى 754، توفي منها 319 حالة، بينما تماثلت 426 حالة للشفاء، ومازالت 9 حالات آخرين تحت العلاج. 

المصدر | الخليج الجديد + الحياة

  كلمات مفتاحية

كورونا السعودية

بعد انحساره لفترة .. كورونا يعاود الظهور في السعودية

«كورونا» يعاود الظهور في السعودية ويحصد 3 إصابات جديدة

قطر تسجل أول إصابة بفيروس «كورونا» خلال العام الحالي

كورونا يودي بحياة مواطن سعودي ويصيب شخصين آخرين بالمملكة وقطر

«الصحة السعودية»: «كورونا» لا يزال يشكل تهديدا على المملكة

السعودية: «كورونا» يقتل 3 أشخاص ويصيب 3 آخرين خلال 24 ساعة فقط