«موسى العمر» ساخرا من تدوينة «العودة»: «الطريفي» يقضي ليلته العاشرة في مكانه اللائق

الاثنين 2 مايو 2016 01:05 ص

سخر الصحفي والمذيع السوري «موسى العمر» من تدوينة للداعية السعودي «سلمان العودة» كان تحدث فيها عن الشيخ «عبدالعزيز الطريفي» وأنه راسله ويخبره بأنه في مكان لائق.

وكتب «العمر» في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «العالم الطريفي يقضي ليلته العاشرة في مكانه اللائق».

وكان الداعية السعودي د.«سلمان العودة» أعلن عن تلقيه رسالة من الشيخ «الطريفي» يخبره فيها بأنه بخير، ونشر نص الرسالة على صفحته الرسمية بموقع «تويتر» والتي كان في أولها إرسال التحية لـ«العودة» والدعوة له بدوام الصحة والعافية.

وأكد «الطريفي» أنه لا يواجه إيقافا ولا اعتقالا إنما هو في مكان لائق قائلا «نحن بخير والأمر إلى خير بكل حال والله لطيف بعباده نسأل الله التيسير وليس إيقافا أواعتقالا بل بمكان لائق لنقاش بعض الأمور».

والسبت قبل الماضي، قال نشطاء على موقع «تويتر»، إن السلطات السعودية، ألقت القبض على الشيخ «عبد العزيز الطريفي» من داخل منزله في الرياض.

وتباينت الأنباء حول سبب اعتقال «الطريفي»، ففين حين أرجع البعض الاعتقال إلى تعليق الطريفي حول تنظيم الهيئة الجديد ووصفه بـ«التعطيل» خلال استضافته على قناة «الرسالة» قبل أيام، إلا أن آخرين اعتبروا أن تغريدات الشيخ الأخيرة حول الحكام هي السبب الأساسي للاعتقال.

وقال «الطريفي»، قبل اعتقاله بيومين عبر «تويتر»: «يظن بعض الحكام أن تنازله عن بعض دينه إرضاء للكفار سيوقف ضغوطهم، وكلما نزل درجة دفعوه أُخرى، الثبات واحد والضغط واحد فغايتهم (حتى تتبع ملتهم)».

وأضاف في تغريدة أخرى: «من عرف سعة (رحمة الله) استصغر الكبائر، ومن عرف (شدة عقابه) استعظم الصغائر، والمؤمن يتوسط حتى لا يأمن ولا يقنط».

وأشار النشطاء، إلى أن اعتقال «الطريفي» لم يكن مفاجئا، بعد اعتقال د. «محمد الحضيف»، وإيقاف الداعية «سليمان الدويش».

وللشيخ «الطريفي» إيجازات من عدد من العلماء الثقات، بالإضافة إلى أكثر من 15 مؤلف، ويتابع حسابه على «تويتر»، أكثر من 830 ألف متابع.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

موسى العمر سلمان العودة عبد العزيز الطريفي

دعاة ونشطاء سعوديون يطلقون وسم «العلامة الطريفي يستحق التكريم»

«الطريفي»: ما حدث في مصر حرب على دين الله (فيديو)

«الطريفي» لـ«العودة»: ليس اعتقالا ولكن مكان لائق لمناقشة بعض الأمور

«تويتر»: اعتقال الشيخ «عبدالعزيز الطريفي» وتكهنات حول الأسباب

بعد شهر على اعتقاله: نشطاء «تويتر» يطالبون بإطلاق سراح «الطريفي»