السعودية تدرس استحداث مدن إعلامية في كافة أرجائها

الثلاثاء 3 مايو 2016 10:05 ص

قدر رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمملكة «بندر محمد العسيري» حجم السوق السعودي في مجال الإعلام المرئي والمسموع بـ 9.5 مليار ريال.

وقال «العسيري» إن «حجم السوق السعودي بحسب الدراسات في مجال الإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية يقدر بتسعة مليارات ونصف، مع إمكانية زيادتها في المستقبل في ظل التوسع الكبير الذي تسعى المملكة إلى الوصول اليه ولاسيما أننا في عصر السرعة».

وأضاف أنه من الصعب تحديد حجم الاستثمارات في مجال الإعلام المرئي المسوع السعودي في الخارج لأن «غالبية الشركات الرئيسية تقع خارج المملكة ومن الصعب الحصول على هذا الرقم وهو متعلق بالشركات العاملة في الإعلام المرئي والمسموع خارج سوق المملكة، بالإضافة إلى أن سوق الألعاب الإلكترونية في المملكة يبلغ 800 مليون ريال سنويا وهذا المبلغ متعلق بشركات تطوير وتسويق الألعاب الإلكترونية خارج المملكة».

وأكد «العسيري» أن المملكة «تدرس استحداث مدن إعلامية، ويوجد اهتمام بكافة مناطق المملكة والاستفادة من كل منطقة حسب مكوناتها الاقتصادية والاجتماعية والإعلامية»، وفقا لصحيفة «اليوم».

وتابع «مما لاشك فيه أن وجود هذه المدن الإعلامية سوف يكون له مردود على الاقتصاد المحلي بشكل إيجابي من ناحية توفر الوظائف للسعوديين وتدريب وتطوير الكوادر البشرية لهذه الصناعة في ظل رؤية السعودية 2030 والتي أطلقها ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان قبل أيام».

  كلمات مفتاحية

السعودية الإعلام المرئي مدن إعلامية

2.5 مليار دولار استثمارات في قطاع الإعلام المرئي والمسموع بالسعودية

الاتصالات السعودية: 53 مليون اشتراك في الاتصالات المتنقلة بنهاية 2015

زيادة مستخدمي الإنترنت في السعودية نحو مليوني مشترك

السماح بالسينما في السعودية يثير ضجة واسعة.. وهيئة الإعلام المرئي تنفي

الملك «سلمان» يعفي رئيس «هيئة الإعلام المرئي والمسموع» من منصبه