«تويتر» يشتعل غضبا عبر وسم «مقيم يمني يغتصب طفلا حتى الموت»

الثلاثاء 3 مايو 2016 10:05 ص

أدت الجريمة التي هزت مدينة جدة مؤخرا والتي أقدم فيها مقيم عربي على اغتصاب طفل يبلغ من العمر 4 سنوات حتى الموت؛ إلى إشعال غضب السعوديين، مطالبين باتخاذ عقاب رادع يمنع تكرار مثل هذه الجرائم المروعة.

وكانت شرطة محافظة جدة -بالتعاون مع شرطة منطقة جازان- قد تمكنت من ضبط مقيم حاول الهرب خارج البلاد؛ وذلك عقب اغتصابه طفلًا يبلغ من العمر 4 سنوات حتى الموت.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور «عاطي بن عطية القرشي»، إن الجهات الأمنية بشرطة منطقة مكة المكرمة (محافظة جدة / مركز البلد) بلغها قبل أسابيع، وفاة طفل في عمره 4 سنوات، نتيجة تعرضه للعنف، وتم حفظ الجثمان بالمستشفى.

وأضاف «القرشي» أنه من خلال إجراءات الاستدلال الأولية، اتضح أن المتسبب في وفاته مقيم عربي في العقد الثالث من العمر تربطه علاقة مع عائلة الطفل، وتم تحديد هويته والتعميم عنه وتكثيف البحث والتحري عنه؛ حيث حاول التخفي والهرب خارج المنطقة، وتم ضبطه بالتنسيق مع شرطة منطقة جازان، وستُحال كامل الأوراق إلى جهة الاختصاص.

وفور الإعلان عن الحادثة، اشتعل «تويتر» غضبا بهاشتاغ «مقيم يمني يغتصب طفلًا حتى الموت»، رغم أنه لم يتضح بعد ما إذا كان الجاني يمنيا بالفعل أم لا.

وغردت مواطنة بالقول «حسبي الله ونعم، هذا مفروض عقابه يقطع عضوه تعزيرا وبعدين يرمى في بركة كلها ملح وليمون وتماسيح».

فيما قالت أخرى «الإعدام أقل شي بهالأشكال .. الله لا يسامحه دنيا وآخرة».

وقال آخر الله «لايوفقه (النجس الكلب) إن شاءالله يتمنى الموت ولا يلقاه وش ذنب الطفل المسكين وأهله الله يصبرهم يارب».

 أما من أطلق على نفسه «عيــن المستهلك» فقال «جريمة بشعة يجب أن ينفذ في هذا السفاح  حد القصاص ويصلب لمدة شهر في وسط جدة».

وذكر «حمد الخمعلي»«بعيدًا عن الجنسية هذي جريمة بشعة وجريمة تعترض عليها كل الأديان، اللهم عافنا وارحمنا ولا تغضب علينا بفعلهم».

وقال «تركي»«الحل بالردع  بالسيف القاطع  ليصبح عبرة ولمن خلفه رادع».

وقال «عبد الرحمن العنزي» «من يعتقد بأن ابنه أو ابنته في مأمن ( تام ) مع الخدم والسائقين فقد قصر في تربية أبناءه ليسوا سواء ولكن الحذر».

بينا شكك «أحمد الدوسري» في حقيقة الخبر قائلا «غير صحيح الخبر ويفتقد المصداقية! وإن حصل هذا تصرف فردي لا يمثل الأخوة اليمنيين تأكد قبل أن تكتب شي يسئ لغيرك»، وذلك ردا على بعض المغردين الذي أساءوا لليمن في تغريداتهم بسبب هذه الواقعة.

 الشاعر «فلاح آل مخلص» قال «الشعب اليمني شعب طيب وكريم والجاني لايمثل إلا نفسه انتبهوا من التعميم ياجماعة».

فيما قال «محمد اليحيا» «بإسمي واسم كل سعودي منصف أُقدم اعتذاري لكل شقيق يمني ويمنية تعرض للإساءة بسبب جريمة مجرم لا يمثلهم».

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية مقيم يمني اغتصاب

مقيم يمني يتعمد دهس أحد رجال الدوريات الأمنية في مكة

إعدام سعودي حاول اغتصاب امرأة يرفع إعدامات المملكة إلى 63 في 2016

مقتل مقيم يمني في السعودية إثر سقوط قذائف على الحدود مصدرها الحوثيين

السجن 35 عامًا لطيار سعودي اتهم باغتصاب طفل قاصر في أحد فنادق لاس فيغاس

السجن 25 عاما لمبتعث سعودي حاول اغتصاب أمريكية