«كتائب القسام»: لن نسمح باستمرار «العدوان الصهيوني» على غزة

الأربعاء 4 مايو 2016 07:05 ص

طالبت «كتائب عز الدين القسام»، الجناح العسكري لـ«حركة المقاومة الإسلامية» (حماس)، جيش الاحتلال «الإسرائيلي» بسحب قواته، من قطاع غزة «على الفور»، محذرة من أنها «لن تسمح باستمرار ما أسمته «العدوان الصهيوني».

وقالت «القسام»، في بيان صدر عنها مساء اليوم الأربعاء، تعقيبًا على قصفٍ وغاراتٍ شنتها طائرات للاحتلال «الإسرائيلي» إنه «على العدو ألا يتذرع بأي سبب كان، وأن يغادر قطاع غزة فوراً، وأن يعالج مخاوفه ومخاوف مغتصبيه خارج الخط الفاصل»، حسب وكالة «الأناضول» للأنباء.

وذكرت في بيانها أن «وحدات هندسية تابعة للجيش الإسرائيلي، توغلت منذ صباح أمس الثلاثاء في محورين مختلفين، الأول شرق مدينة رفح بعمق 150-200 متر، والثاني شرق مدينة غزة بعمق 200 متر».

وشنّت مقاتلات حربية «إسرائيلية»، مساء اليوم، عدة غارات على مواقع متفرقة في قطاع غزة، دون أن تسفر عن وقوع خسائر بشرية، بحسب مراسل الأناضول وشهود عيان.

وتأتي هذه الغارات الجوية، بعد قصف مدفعي «إسرائيلي»، خلال الساعات الماضية، مستهدفاً مواقع متفرقة على الحدود مع القطاع، بينها نقاط تابعة لحركة «حماس»، التي بدورها حملت «إسرائيل» مسؤولية «التصعيد العسكري» على الحدود.

وكان جيش الاحتلال «الإسرائيلي»، قال، في تصريح مكتوب صباح اليوم، إنه "قذيفة هاون جرى إطلاقها على قوة عسكرية كانت تقوم بمهام ميدانية بالقرب من السياج في جنوبي قطاع غزة».

وأضاف أنه «لم تُسجل إصابات، وردّت القوة بنيران دبابة على مصدر إطلاق النار».

وحتى الآن، لم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

فلسطين قطاع غزة «إسرائيل» غارات كتائب القسام

«أبو مرزوق»: تدخل مصر أوقف التصعيد العسكري الإسرائيلي في غزة

الجيش الإسرائيلي يعلن اكتشافه نفقا جديدا ويقصف موقعا جنوب غزة

«أبو مرزوق» يكشف عن دور قطري في وقف التصعيد العسكري الإسرائيلي على غزة

«حماس»: اتصالات عربية وأممية لوقف التصعيد العسكري في غزة

«هنية»: مساع قطرية وتركية ومصرية لإنهاء التصعيد الإسرائيلي على غزة

«أجناد بيت المقدس» في غزة تنتقم من «حماس» بإطلاق صواريخ على (إسرائيل)