البحرين تعلن تخلصها من عمليات حرق الغاز الروتيني الناتج عن استخراج النفط

الخميس 5 مايو 2016 10:05 ص

أعلنت الهيئة الوطنية للنفط والغاز البحرينية تخلصها التام من عمليات حرق الغاز الروتيني الناتج من عمليات استخراج النفط.

وقالت الهيئة في بيان لها إن «هذا الإنجاز يثبت عمليا التزام المملكة بالمساهمة مع المجتمع الدولي في الحد من غازات الاحتباس الحراري التي أكدت عليها مخرجات مؤتمر تغير المناخ الذي عقد في باريس خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2015».

ومن جانبه قال «عبدالحسين بن علي ميرزا» وزير الطاقة إن «هذا الإنجاز الذي تحقق يعود الفضل فيه إلى التوجيهات السديدة من القيادة الرشيدة وحرص حكومة البلاد الموقرة على الالتزام بالتشريعات والقرارات الدولية الصادرة في هذا المجال». 

وتابع «الهيئة الوطنية للنفط والغاز تتابع وتقيم أداء الشركات النفطية التابعة لها وتتخذ الإجراءات المناسبة التي تصب في خدمة المجتمع والمحافظة على البيئة».

وأضاف أن «مملكة البحرين قد عززت موقعها على الخارطة العالمية كإحدى الدول الرائدة في مجال التخلص التام من حرق الغاز الروتيني، كما يشكل حافزا للشركات العالمية الراغبة في بناء شراكات استراتيجية مع الشركات النفطية الوطنية».

يذكر أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز وقعت، الاثنين الماضي، على انضمام مملكة البحرين إلى المبادرة الدولية التي دشنها البنك الدولي للحد من احتراق الغاز الروتيني تحت مسمى «حرق روتيني بنسبة صفر بحلول عام 2030».

المصدر | الخليج الجديد + بنا

  كلمات مفتاحية

البحرين حرق الغاز مؤتمر المناخ

175 دولة توقع اتفاق المناخ بالأمم المتحدة

مؤتمر المناخ في باريس

المصادقة على اتفاق عالمي جديد للحد من الاحتباس الحراري في قمة المناخ

العراق رابع دولة تحرق الغاز

اتفاقية بحرينية - بريطانية لإنتاج البنزين وتصديره

مصرف البحرين يعلن تغطية إصدارات أذونات الخزانة الحكومية