اتفاقية بحرينية - بريطانية لإنتاج البنزين وتصديره

الاثنين 23 مايو 2016 08:05 ص

أعلنت شركة نفط البحرين «بابكو»، وهي شركة النفط الوطنية لمملكة البحرين، الاثنين، عن توقيعها اتفاقية مع شركة جرينرجي النفطية البريطانية؛ لإنشاء شركة البحرين لمزج الغازولين (البنزين).

وذكر بيان صحفي صادر عن الشركة، الاثنين، أن المشروع يقوم على استخدام البنية التحتية بمصفاة بابكو لإنتاج مكونات الغازولين، وتوظيفها مع خبرات جرينرجي في عمليات مزج وتسويق الوقود؛ لتلبية الطلب البحريني المحلي على المنتج، إضافة إلى خلق فرص لاستيراد مكونات الغازولين، وتصدير المنتج النهائي منه.

وسيبدأ المشروع بعملية مزج الغازولين في المصفاة التابعة لشركة بابكو بالبحرين، التي تصل طاقتها الإنتاجية إلى 260 ألف برميل يومياً؛ من خلال استخدام مكونات مزج الغازولين التي تنتجها بابكو كجزء من عملية تكرير النفط، بالإضافة إلى مكونات إنتاجه التي تشترى من أطراف ثالثة، وسيتم بيع منتج الغازولين النهائي إلى شركة بابكو وزبائنها في المنطقة والخارج.

وتمتلك بابكو مصفاة بطاقة تكرير تصل إلى 260 ألف برميل يومياً، ومرافق تخزين بطاقة أكثر من 14 مليون برميل، إضافة إلى محطة تسويق، ومحطة بحرية لتصدير المنتجات البترولية، أما جرينرجي فلها أعمال في مختلف أنحاء العالم، وتعمل في مجال توفير الوقود المستخدم على الطرق، وتوفر أكثر من 18 مليار لتر من الوقود سنوياً.

  كلمات مفتاحية

بابكو البحرين بريطانيا

البحرين تعلن تخلصها من عمليات حرق الغاز الروتيني الناتج عن استخراج النفط

البحرين والصندوق الكويتي يوقعان اتفاقيتين لتطوير شبكات الكهرباء بـ94 مليون دولار

للمرة الأولى .. البحرين تستضيف اجتماعات موسعة للهيئات المالية العربية

الإعلان عن تأسيس أول اتحاد اقتصادي في البحرين