السعودية: السجن 7 سنوات لمواطن أيد «الدولة الإسلامية» و«القاعدة» على «تويتر»

الأحد 8 مايو 2016 02:05 ص

أصدرت المحكمة الجزائية السعودية المتخصصة اليوم الأحد حكما ابتدائيا بالسجن 7 سنوات لسعودي بتهمة إعداد وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام، من خلال نشر تغريدات تؤيد تنظيم «الدولة الإسلامية» ونشر أخبار مقاتليه، وذلك عبر موقع «تويتر».

وقررت المحكمة تعزيره لقاء ما أدين به بالسجن مدة 7 سنوات، ومصادرة جواله والسلاح الناري المضبوط بحوزته، ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه المحكوم بها بعد قضاء فترة سجنه، بحسب صحيفة الشرق السعودية.

ونشر المدان تغريدات عبر حسابه في «تويتر» تحوي معلومات كاذبة ومغرضة عن بعض الموقوفين في قضايا تمس أمن البلد واستقراره مع عدم علمه بقضاياهم وما يعتقدونه من فكر، والمشاركة في وسم (هاشتاغ) عن ذلك، بحسب لائحة الاتهام.

كما أدين بسبب كتابة ونشر تغريدة عبر حسابه في «تويتر» عن تنظيم «القاعدة»، وتواصله عبر تطبيق المحادثات (سكايب) مع عدد من الموجودين في سوريا، وتواصله أيضاً عبر تطبيق (واتس آب) مع عدد من الذين سافروا إلى سوريا للقتال هناك أثناء تواجدهم هناك، إضافة لتواصله عدة مرات عبر الهاتف مع أحد الذين سافروا إلى سوريا، وانضم إلى تنظيم «الدولة الإسلامية» أثناء وجود هذا الأخير هناك.

وأدين المتهم لتستره على هؤلاء بعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنه والاجتماع بصفة مستمرة بأشخاص مشبوهين سبق إيقافهم في قضايا تخل بأمن البلد واستقراره ومخالفته لأنظمة ولوائح السجن وشرائه وحيازته سلاح بندقية نارية بدون ترخيص.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية سوريا تويتر الدولة الإسلامية القاعدة

سجن مغرد سعودي 6 سنوات بتهمة تأييد «منظمات إرهابية» عبر «تويتر»

السعودية .. السجن 19 عاما لشخص يؤيد «الدولة الإسلامية»

«الجزائية» السعودية: السجن 5 سنوات لمواطن دعا لمظاهرات عبر «تويتر»

«الدولة الإسلامية» يخترق 54 ألف حساب «تويتر» غالبيتها لسعوديين وبريطانيين

3 سنوات سجن و80 جلدة لمغرد سعودي بتهمة «سب وشتم» إحدى السفارات عبر «تويتر»!

‏ السجن 7 سنوات لسعودي بتهمة تأييد «الدولة الإسلامية»

تقليص عقوبة فتاة سعودية متهمة بمبايعة «البغدادي» بعد «توبتها»

السعودية.. السجن 12 عاما لـ«الشهيد المبتسم» لإدانته بالترويج لـ«الدولة الإسلامية»