«كتائب القسام» تهنئ الشعب الفلسطيني بالعيد وتؤكد: صمودكم قلعة شامخة فى وجه الظلم

السبت 4 أكتوبر 2014 01:10 ص

هنأت كتائب الشهيد «عزالدين القسام» الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك. 

وقالت الكتائب في بيانٍ لها على موقعها الإلكتروني: «يحلُّ علينا اليوم عيد الأضحى المبارك وشعبنا الفلسطيني يسطر أروع ملامح الصمود والتحدي، وهو مرابط على أرض الإسراء والمعراج وسط حصار صهيوأمريكي ظالم، وتحريض أعمى لتدمير مقومات حياته».

وأضاف البيان: «يقف صمودكم قلعةً شامخةً في وجه الظلم والظالمين، رافضين الذلة والخنوع، ذلك بأنكم شعب يستحق من الله ما وعده به من النصر والتمكين والفوز في الدنيا والآخرة، فأنتم أبناء هذه الأرض الطاهرة المباركة التي ما عرفت يومًا الاستكانة للظلم، ولا قبلت الدنس الصهيوني الآثم، فهي أرض المقدسات والرسالات، ويأبى الله إلا أن ينصر فيها الطائفة المؤمنة ويقتلع من ثراها الكفر والطغيان والمتآمرين».

وأكدت الكتائب أن الحصار الظالم لن يدوم، و«سيسقط أمام صمودكم وثباتكم وتضحياتكم الجسام، كما أسقطتم من قبله الكثير من محاولات التركيع والإذلال».

وتابع البيان: «يعود علينا هذا العيد وهو يحمل معه أهازيج الانتصار بعد أن خرج شعبنا الفلسطيني ومجاهدوه منتصرًا في معركة العصف المأكول، وبعد أن تمكن القسام من أسر جندي صهيوني خلال المعركة، سائلين المولى عز وجل أن يعيده علينا وقد تحرر أسرانا».

كما تقدمت الكتائب بالتهنئة لأهالي الشهداء والجرحى، مؤكدةً أن دماء أبنائهم ستبقى البوصلة التي تحدد الطريق، وأضافت: «نهنئ أسرانا البواسل، وأسرى العرب الأبطال، على اختلاف أطيافهم وانتماءاتهم وتوجهاتهم، سائلين المولى عز وجل أن يقر بهم عيون آبائهم وأمهاتهم وزوجاتهم وأبنائهم قريبًا، إنه على كل شيء قدير، مؤكدين عزمنا كسر قيدهم وتحريرهم من سطوة الجلاد».

ووجهت الكتائب رسالة إلى المقاومة الفلسطينية، جاء فيها: «إلى مقاومتنا رمز عزتنا وكرامتنا وجزء من عقيدتنا التي اتخذناها منهاجًا لنا، وستبقى سبيلنا التي من أجلها قدمنا خيرة قادتنا وأبنائنا، وعليه نتوجه بالتهنئة إلى كافة المجاهدين في "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، وأبناء المقاومة في الفصائل الفلسطينية كافة».

واختتمت الكتائب بيانها بدعوة الشعب الفلسطيني إلى التكافل والتوادد والتراحم، وزيارة أهالي الشهداء والجرحى والأسرى، ورسم البسمة على شفاه الأطفال الأيتام وزوجات الشهداء، ومد يد العون للفقراء والمساكين، وإشاعة أجواء من الأخوة والتسامح، و«أن يكون العيد يومًا لإزالة البغضاء والشحناء من النفوس، وزرع المودة والتراحم، وإعادة الوحدة واللحمة لصفنا الوطني».

 

المصدر | المركز الفلسطيني للإعلام

  كلمات مفتاحية

القسام غزة فلسطين العيد

السويد تقرر الاعتراف بـ«دولة فلسطين» .. والخارجية الأمريكية تعتبره «سابق لأوانه»

مصادر من حماس: لدينا أسرى إسرائيليين أحياء ودولة الاحتلال ستفاجأ كثيرا

«الحقائق» على أرض الواقع

فصائل المقاومة ترفض قرار اعتبار «القسام» منظمة إرهابية وتعتبره «جائزة كبرى» للاحتلال

«القسام» تنشر تفاصيل عملية عسكرية نفذتها داخل موقع إسرائيلي خلال حرب غزة