20 كتاب تعليمي جديد لتعزيز ودعم «رؤية السعودية 2030»

الأربعاء 11 مايو 2016 09:05 ص

بدأت وزارة التعليم السعودية، مراجعة 20 كتاباً مدرسياً جديداً من الكتب الوزارية، لتعميمها على المدارس، مساهمة في تعزيز ودعم رؤية المملكة 2030.

ونقلت صحيفة «عكاظ»، عن وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية الدكتور «محمد بن عطية الحارثي»، مراجعة نحو 20 كتاباً مدرسياً جديداً من الكتب التي أنتجتها وكالة الوزارة، لبدء تطبيقها من العام الدراسي القادم في مدارس النظام الفصلي للتعليم الثانوي العام وتحفيظ القرآن الكريم.

وأشار إلى أن ورش العمل التقويمية المحلية والمدرسية لكتب المستوى الخامس في مشروع النظام الفصلي للتعليم الثانوي التي اختتمت محطتها الرابعة في تعليم المدينة المنورة، تأتي استمراراً لخطة العمل التي يعمل عليها المشروع بمتابعة وتوجيه من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، والتي تؤكد على بذل كافة الجهود لرفع كفاءة الكتب المدرسية وتحسينها.

وأوضح أن الوكالة انتهت من تصاميمها الأساسية وقدمت مسودتها الأولية للمراجعين والمراجعات من الميدان التربوي لدعم شراكتهم في تحسين منتجات سيعملون على تنفيذها وتحقيق أهدافها قريباً، وللوقوف على مرئياتهم عن جوانب القوة فيها وتشجيعهم لتقديم الملاحظات والمقترحات التي تسهم في رصد فرص التحسين وتزيد كفاءة الكتب وقابليتها للتطبيق والتعلم والتقويم، فضلا عن كيفية مساهمة كل كتاب من الكتب المستهدفة من أجل تعزيز ودعم «رؤية المملكة 2030».

وأكد وكيل المناهج أن استطلاعات آراء المشاركين والمشاركات في ورش العمل التقويمية أظهرت تثمينهم لإشراكهم في هذا النوع من الورش، وأن جميع النتائج سترفع إلى إدارة مشروع النظام الفصلي للتعليم الثانوي في وكالة المناهج بالوزارة، لإحالتها إلى الفرق المختصة لدراستها وتوظيفها في عمليات التحسين النهائي للكتب قبل اعتمادها للطباعة والتوريد.

  كلمات مفتاحية

التعليم السعودية رؤية 2030

وزير التعليم السعودي: مشغولون بما هو أهم من رياضة البنات

50 مليار دولار استثمارات دول مجلس التعاون في قطاع التعليم خلال 2016

«محمد بن سلمان»: لن ننتظر .. وسنبدأ في تنفيذ «رؤية السعودية 2030» فورا

«التعليم» السعودية تنفي استحداث إجازة رابعة في التقويم الدراسي

وزير التعليم السعودي يعلن عن خطة للتخلص من المدارس المستأجرة

«إتش إس بي سي»: السعودية تواجه موجة ركود ولا بديل عن تنفيذ إصلاحات اقتصادية

«جنرال إليكتريك» توقع عقودا بملياري دولار ضمن رؤية السعودية 2030

مصادر: الخميس المقبل.. موعد إعلان برنامج التحول الوطني في السعودية

إطلاق كلية الأمير «محمد بن سلمان» للإدارة وريادة الأعمال بشراكة أمريكية

جونز لانج لاسال: قرارات التقشف قد تلقي بظلالها على خطط تملك السعوديين للمساكن