«خدماتي» .. أول بوابة مركزية لجميع الخدمات الحكومية الاتحادية في الإمارات

الأربعاء 11 مايو 2016 03:05 ص

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الإماراتية عن انضمام تطبيق «خدماتي» الذكي إلى السحابة الذكية للحكومة، والمنبثقة عن الشبكة الإلكترونية الاتحادية  (FedNe).

وسيعمل نظام «خدماتي» كبوابة مركزية للجهات الاتحادية للوصول إلى جميع الخدمات الحكومية الاتحادية في دولة الإمارات، ويوفر النظام العديد من المزايا منها التصفح عبر بيانات الخدمات ومراكز الخدمة التابعة للجهات الحكومية الخدمية، وتوفير آلية لتحديث الخدمات الحكومية بما ينعكس تلقائياً في الأنظمة المعنية. بحسب موقع أخبار 24 الإماراتي.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن «الشبكة الإلكترونية الاتحادية تعد واحدة من المرتكزات المهمة للحكومة الذكية، وقد انبثقت منها السحابة الذكية التي تعنى بتوفير بيئة استضافة إلكترونية مؤتمتة، من خلال منصة رئيسة لتلبية طلبات الاستضافة واحتياجاتها من موار د حوسبة وتخزين، والمتاحة أمام الجهات الاتحادية المرتبطة ضمن الشبكة الإلكترونية الاتحادية».

وتتيح الخطوة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الحكومة الذكية بما تتضمنه من خصائص الأمن والحماية، وذلك في إطار تحسين مستوى جودة الخدمات الإلكترونية والذكية، وتحقيقاً لهدفنا الاستراتيجي في ترسيخ دعائم الحكومة الإلكترونية والذكية على المستوى الاتحادي .

وبحسب مواقع سعودية فإن المملكة سبقت إلى تطبيق ربط جميع الخدمات الحكومية إلكترونياً لمواطنيها عبر نظام «ابشر» لانجاز جميع المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى الذهاب للمقار الحكومية.

 

  كلمات مفتاحية

الحكومة الاتحادية الإمارات المعاملات الحكومية إلكترونياً ابشر السعودي

تدني الخدمات الإلكترونية يضع 10 وزارات سعودية ضمن «الفئة الحمراء»

الإمارات تعلن عن إنجاز «مرفق أولي» لتصنيع القمر الصناعي «خليفة سات»

الإمارات تصدر قانونا اتحاديا بشأن مكافحة الجرائم الإرهابية