وصول ثاني طائرة إغاثة سعودية للأنبار العراقية

الجمعة 13 مايو 2016 01:05 ص

وصلت أمس الخميس ثاني طائرات المساعدات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» للنازحين في محافظة الأنبار بجمهورية العراق الشقيقة يرافقها فريق مختص من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ووفقا لوكالة الانباء السعودية (واس)، فقد أوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور «عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة» أنه «وصلت أمس الطائرة الثانية من المساعدات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين لمحافظة الأنبار في الجمهورية العراقية الشقيقة تحمل على متنها 105 أطنان من المساعدات الغذائية والإيوائية بالتنسيق مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في العراق».

وأفاد بأنه «سيتبع هذه الطائرة مساعدات أخرى من المواد الإغاثية والإيوائية تزن 105 طنا، سائلاً الله - العلي القدير - أن ينفع بها أشقاءنا العراقيين، وأن يجعل ما قدم في ميزان حسنات خادم الحرمين الشريفين».

وقبل يومين وصلت أول طائرة إغاثية سعودية لمحافظة الانبار العراقية.

وكان «ثامر السبهان» سفير السعودية لدى العراق، قد أعلن  في فبراير/شباط الماضي عن صدور أمر ملكي بتقديم مساعدات عاجلة للمتضررين في محافظة الأنبار، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق حاليا لإيصالها عن طريق مركز «الملك سلمان».

وقال «السبهان» في تغريدة له عبر تويتر: «صدر الأمر الكريم بتقديم مساعدات عاجلة لإخواننا المتضررين في الأنبار»، مشيرا إلى أنه «يتم التنسيق حاليا لإيصالها عن طريق مركز الملك سلمان».

يذكر أن البنى التحتية لمنازل المواطنين ودوائر الدولة لحق بها دمار كبير في مدينة الرمادي، بسبب العمليات العسكرية والإرهابية والتي تتطلب أموال طائلة لإعادة تأهيلها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأنبار العراق السعودية المساعدات الإغاثية

الملك «سلمان» يوجه بتقديم مساعدات عاجلة لمتضرري الأنبار

«الدولة الإسلامية» يتقدم في بيجي ويشن هجمات بالأنبار وصلاح الدين ونينوى

«الحشد الشعبي» يجبر نازحي الأنبار على الانخراط في صفوفه مقابل «الأمان»

«الدولة الإسلامية» يحاول السيطرة على أكبر قاعدة جوية في الأنبار

وصول ثالث طائرة إغاثة سعودية للأنبار العراقية