«محمد بن زايد» يتسلم رسالة خطية من ملك البحرين حول العلاقات الأخوية

الاثنين 16 مايو 2016 08:05 ص

تلقى ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، رسالة خطية من ملك مملكة البحرين، «حمد بن عيسى آل خليفة»، تتصل بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، أمس الأحد، بمجلسه بقصر البحر سفير مملكة البحرين لدى الإمارات «محمد بن حمد صقر المعاودة»، الذي قام بتسليم الرسالة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وحضر المجلس رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية الشيخ «نهيان بن زايد آل نهيان» ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ «سيف بن زايد آل نهيان» ووزير الثقافة وتنمية المعرفة الشيخ «نهيان بن مبارك آل نهيان»، وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة من مدنيين وعسكريين وجمع من المواطنين.

وكان الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، بحث مع ملك مملكة البحرين العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها ودعمها إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات العربية والإقليمية والدولية، في مارس/ آذار الماضي.

جاء ذلك لدى استقبال ملك البحرين لولي عهد أبوظبي والوفد المرافق بحضور الأمير «سلمان بن حمد آل خليفة» ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحريني اليوم في قصر وادي علي بالبحرين.

وجرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة بتنمية وتطوير العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين في ظل ما يربط بينهما من علاقات تاريخية متميزة تستند الى دعائم قوية من المحبة والأخوة والتفاهم والعمل المشترك، بحسب الوكالة الإماراتية.

كما جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز مواصلة التشاور والتنسيق المشترك بين البلدين في إطار مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لكل ما من شأنه دعم العمل الخليجي المشترك بما يحقق الخير والتقدم والازدهار لشعوب دول المجلس ومواجهة مختلف التحديات الراهنة انطلاقا من إيمان دول المجلس بوحدة التاريخ والآمال والتحديات المشتركة والهدف والمصير المشترك.

واستعرض الجانبان مجمل التطورات والأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حيالها إضافة إلى التشاور والتنسيق حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بن زايد ملك البحرين العلاقات الإماراتية البحرينية

الملك «سلمان» يتسلم رسالة من ملك البحرين ويرسل بأخرى للسلطان «قابوس»

«محمد بن زايد» يبحث مع ملك البحرين القضايا الإقليمية والدولية

الإمارات والبحرين تجددان رفض «التدخلات» الإيرانية في الشؤون العربية

الإمارات والبحرين تمنعان مواطنيهم من السفر للبنان وتخفضان بعثتهما الدبلوماسية

الإمارات والبحرين تعلنان تأييدهما لقرار السعودية وقف مساعداتها للجيش اللبناني

«محمد بن زايد» يصل إلى جدة

رئيس الإمارات و«محمد بن زايد» يتلقيان رسالة خطية من أمير الكويت