«الائتلاف السوري» يعلن انتخاب «جواد أبو حطب» رئيسا للحكومة المؤقتة

الثلاثاء 17 مايو 2016 10:05 ص

أعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، انتخاب «جواد أبو حطب» رئيسا جديدا للحكومة السورية المؤقتة خلفا لـ«أحمد طعمة».

وقال الائتلاف في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الإثنين، إن «الهيئة العامة انتخبت جواد أبو حطب رئيسا للحكومة السورية المؤقتة (شكلتها المعارضة وتتبع الائتلاف)، حيث حصل على 54 صوتا من أصل 98».

وعلق رئيس الائتلاف «أنس العبدة» على انتخاب «أبوحطب» في تغريدة على حسابه في «تويتر»، بالقول «أنهى الائتلاف اجتماعه الاستثنائي لانتخاب رئيس لحكومة خدمية في المناطق المحررة، وتم تكليف د.جواد أبوحطب (بتشكيل الحكومة)، أتمنى له التوفيق في مهمته الصعبة».

وكان «العبدة» قد أعلن نهاية الشهر الماضي، خلال مؤتمر صحفي عقده في اسطنبول قبول استقالة الحكومة المؤقتة برئاسة «أحمد طعمة»، مشيرا إلى أنه «سيتم الإعلان عن تكليف رئيس وزراء جديد خلال العشر أيام القادمة، وأنّ الائتلاف يسعى لأن تعمل الحكومة الموقتة المقبلة من داخل سوريا».

و«جواد أبو حطب» من مواليد ريف دمشق 26 أكتوبر/تشرين الأول 1962،متحصل على شهادة الجراحة العامة وجراحة القلب وجراحة القلب عند الأطفال من إيطاليا.

  كلمات مفتاحية

الائتلاف السوري جواد أبو حطب سوريا الحكومة السورية المؤقتة

الائتلاف السوري المعارض يعلن أسماء مشاركيه في مؤتمر السعودية

«الائتلاف السوري المعارض» يسقط عضوا اعتدى بالضرب على رئيسه

للمرة الثانية: انتخاب «أحمد طعمة» رئيسا لحكومة الائتلاف السوري