تحول «مجلس الشورى» من انتقاد «الخطوط السعودية» إلى امتداحها

الأحد 22 مايو 2016 10:05 ص

أوضح رئيس لجنة النقل والاتصالات في مجلس الشورى السعودي اللواء «ناصر العتيبي»، أن الثناء على «الخطوط السعودية» بعد توجيه انتقاد لاذع لها، يعود إلى أن اللجنة كانت لديها محاور تمت مناقشتها مع منسوبي «الخطوط الجوية السعودية» أثناء زيارتنا لها أخيرا، من أبرزها السعة المقعدية والأسعار، إضافة إلى تطوير الإمكانات وتسيير الرحلات الداخلية.

وأشار «العتيبي» إلى أن «الخطوط السعودية» تعمل على برامج متوافقة مع رؤية 2030، تهدف إلى تطوير وتنظيم عملها، لافتا إلى أن برنامجها تم عرضه على المجلس الاقتصادي وأخذ الموافقة عليه، وسيحدث نقلة نوعية في أدائها.

جاء ذلك بعد اتهام أعضاء في المجلس «الخطوط السعودية» في وقت سابق بأنها عالة على الحكومة، لدى نقاش تقرير الشركة في المجلس، مشيرين إلى أنها لم تنهض بواجباتها الوطنية على رغم التغني الطويل بها، بوصفها «الناقل الوطني الوحيد».

وبين أكثر الأعضاء صراحة في هذا الصدد آنذاك الدكتور «خضر القرشي»، الذي قال: «دائما ما نتغنى بالخطوط السعودية، وبأنها ناقل وطني، إلا أنها تركت خدمة المناطق والمحافظات على الشركات الاقتصادية». (طالع المزيد)

وأضاف: «لو فرضنا حاجة مواطن إلى المستشفيات، هل سيتنقل عبر أكثر من رحلة، من محافظته إلى منطقة أخرى، ثم إلى المنطقة التي فيها مستشفاه؟ كيف لناقل وطني أن يحرم شخصاً من مدينة ما لأجل ربح اقتصادي؟».

  كلمات مفتاحية

السعودية مجلس الشورى الخطوط السعودية رؤية 2030

«الشورى»: «الخطوط السعودية» عالة على المملكة

توصيات أمام «الشورى» بإلغاء دعم وقود طائرات «الخطوط السعودية»

إعادة هيكلة «الخطوط السعودية» لإدراجها ببورصة الرياض

«الخطوط السعودية» تؤسس شركة طيران «أديل» لخدمات النقل الاقتصادي

الخطوط السعودية تبرم أول صفقة عقارية لإنشاء أبراج تجارية وسكنية بجدة

«تكلم كأنك عضو شورى».. وسم سعودي ينتقد تصريحات المجلس

بمناسبة رمضان..«الخطوط السعودية» ترفع عدد الرحلات الداخلية 5%

سعوديون ينتقدون أداء «الشورى» بعد اتهام المتقاعدين بـ«الدلع»