شقيقة وزير الصناعة التركي الجديد تتلقى خبر تعيينه خلال بيعها الخضار

الثلاثاء 24 مايو 2016 08:05 ص

فيما كانت السيدة التركية «ميرفيت تشولاك» تحمل بعض أنواع من الخضار التي تحصدها من حديقتها القروية الصغيرة في مدينة «دوزجيه» لبيعها في سوق الثلاثاء الشعبي بالمدينة لكسب رزقها، فوجئت أمس الثلاثاء قرابة الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوافد الزبائن مهنئين لا مشترين منها، وأخبروها بتعيين أخيها الصغير «فاروق أوزلو»، وزيراً للصناعة والتكنولوجيا، في الحكومة التركية الخامسة والستين.

ونقلا عن وكالة «الأناضول» التركية الرسمية فإن «تشولاك» البالغة 63 عاما، والتي تبيع خضروات تزرعها بنفسها في المنزل، في أحد الأسواق، أوضحت أنها علمت بنبأ تولي أخيها «فاروق» الوزارة خلال ممارستها عملها بالسوق.

جريدة «حرييت» التركية نقلت عن «تشولاك» فرحتها الغامرة بحصول أخيها على هذا المنصب، مؤكدةً أنه يستحقّه حيث تصفه بالمجتهد والمثابر والصادق.

وتشير الأخت الكبرى للوزير التركي الجديد إلى أن مواطنيّ «دوزجيه» كانوا ينتظرون أن يُعين «أوزلو» في منصب وزاري خاصة وأنه يحظى بالشعبية الكبيرة في المدينة، وتردف بالقول: «طبعاً يحبه الشعب فنحن جعلناه الأول في الانتخابات الماضية».

ويعتبر الوزير «أوزلو» من الوزراء الذين لأول مرة يتقلدون مناصب وزارية، وهو حاصل على الدكتوراه من جامعة إسطنبول التقنية، وتلقى دورات عالية المستوى خاصة بالمدراء التنفيذيين في جامعة «هارفرد» وكذلك في إسبانيا في اختصاصات الهندسة وإدارة المشاريع. وهو نائب في البرلمان التركي عن مدينة «دوزجيه».

يذكر أن «بن علي يلدريم»، رئيس الوزراء التركي الجديد أعلن تشكيلة حكومته بعد أن عرضها على الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان».

وكان الرئيس التركي قد كلف رئيس حزب العدالة والتنمية الجديد، «بن علي يلدريم»، بتشكيل الحكومة التركية الـ 65 للبلاد، عقب استقالة حكومة «أحمد داود أوغلو».

جاء ذلك عقب ساعات من اختيار حزب العدالة والتنمية (الحاكم)، وزير النقل والملاحة البحرية، «بن علي يلدريم»، رئيسا جديدا للحزب، بعد استقالة حكومة «داود أوغلو»، ليصبح بذلك «يلدريم» (60 عاما)، الرئيس الثالث للحزب بعد الرئيس المؤسس، رئيس الجمهورية الحالي «رجب طيب أردوغان»، ورئيس الوزراء السابق «أحمد داود أوغلو».

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا الحكومة التركية وزير أردوغان بن علي يلدريم

«بن علي يلدريم» يعلن تشكيلة الحكومة التركية الجديدة

«أردوغان» يكلف «يلدريم» بتشكيل الحكومة التركية الـ 65

انتخاب «يلدريم» رئيسا لحزب «العدالة والتنمية» الحاكم في تركيا

تركيا.. «العدالة والتنمية» يختار رئيسا له و«يلدريم» يتعهد بدستور يقر النظام الرئاسي

تعرف على «يلدريم» المرشح الوحيد لخلافة «داود أوغلو»

«العدالة والتنمية» يعلن «يلدريم» مرشحا وحيدا لخلافة «أوغلو» برئاسة الحزب والحكومة