«نصر الله»: (إسرائيل) هي العدو الحقيقي ونهاية «الدولة الإسلامية» باتت وشيكة

الأربعاء 25 مايو 2016 09:05 ص

قال الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني «حسن نصرالله» اليوم الأربعاء إن «إسرائيل هي العدو الحقيقي وستبقى العدو والتهديد الأكبر في المنطقة»، مشيرا إلى أن محور المقاومة في المنطقة لن يهزم، وستعود قضية فلسطين لتكون محور الصراع الحقيقي والوحيد في المنطقة.

وفي كلمته في المهرجان المركزي، الذي أقامه «حزب الله» في بلدة النبي الشيت، في وادي البقاع شرق لبنان ، ووجهها عبر شاشة عملاقة، بمناسبة الذكرى السنوية السادسة عشرة لعيد المقاومة والتحرير وانتصار لبنان على إسرائيل في 25 مايو/أيار في عام 2000، قال «نصرالله»: «يجب أن نتذكر بأنّ (إسرائيل) هي العدو الحقيقي والأساسي، وستبقى العدو وهي التهديد الأكبر، وهي التي تتربص بلبنان وفلسطين والمنطقة، والبعض يريد أن يحولها الى صديق وحليف».

وأكد أن «محور المقاومة في هذه المعركة القائمة في المنطقة لن يهزم بل سينتصر، وستعود راية فلسطين لترتفع، وقضية فلسطين لتكون محور الصراع الحقيقي والوحيد في المنطقة، وهذا اليوم آت إن شاء الله».

ونبّه «نصرالله» إلى أن «المنطقة ستذهب إلى سخونة وحماوة من الآن إلى حصول الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لأن الإدارة الأمريكية بحاجة إلى مزيد من التصعيد لتوظيفه في الانتخابات لتضمن بقائها في السلطة».

وقال «هناك المزيد من السيارات المفخخة، والتي كان آخرها المجزرة في جبلة وطرطوس»، مضيفاً «من ينظر إلى منطقتنا والمناطق القريبة يرى أنه يجب التعامل مع المرحلة بمسؤولية وعدم انكفاء».

وأشار إلى أن «ما يجري في العراق وسوريا يحمل معه بشائر نصر ويبدو أن نهاية تنظيم الدولة الإسلامية تقترب»،  مؤكداً أنه «يجب التعاطي مع المرحلة المقبلة بحذر وعدم انكفاء».

وحذر «نصرالله» الشعب الفلسطيني «من كل الذين يستغلون الالتباسات الموجودة في المنطقة في الصراع الحالي ويريدون تحويل (إسرائيل) إلى صديق وحليف».

وقال: «يا أهلنا في فلسطين لا تراهنوا على الذين خذلوكم خلال 70 عاماً، وخلاصكم الوحيد في وحدتكم ومقاومتكم وصمودكم، والذين كانوا معكم من المقاومة وسورية وإيران سيبقون معكم».

ودعا «نصرالله» إلى اعتماد «الحوار والتلاقي لتجنيب لبنان تداعيات المنطقة».

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

نصر الله إسرائيل فلسطين

«نصر الله»: مقتل «بدر الدين» يدفعنا إلى حضور أكبر في سوريا

«نصر الله» إذ يستعين بجنرال أمريكي متقاعد!!

برئاسة «نصر الله».. اجتماع سري لشيعة العراق لتوحيد الرؤية والتفرغ لمواجهة الخليج

مصادر: ‏⁧المحكمة الدولية تضم «⁧‫نصر الله‬⁩» لمتهمي قضية «الحريري»

«نصر الله» مهاجما السعودية والأنظمة العربية: حلّوا عنا وقدّموا السلاح للمقاومة الفلسطينية

«سرايا الشيخ أحمد الأسير» تهدد باستهداف الطائرات الإيرانية في بيروت