سجن سعوديين 21 عاما لانتمائهما لتنظيمي «القاعدة» و«الدولة الإسلامية»

الأحد 29 مايو 2016 01:05 ص

قضت محكمة سعودية، بسجن سعوديين إثنين، لمدة 21 عاما، لانتمائهما لتنظيمي «القاعدة» و«الدولة الإسلامية»، والسعي للخروج إلى مناطق الصراع.

ونقلت صحيفة «عكاظ»، أن المحكمة الجزائية المتخصصة، أصدرت حكما الابتدائي، على الأول بالسجن تسع سنوات، مع منعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه، بعد انتهاء محكوميته؛ لإدانته بعدد من التهم أبرزها: شروعه في السفر إلى سوريا من أجل الانضمام إلى تنظيم «الدولة الإسلامية»، والمشاركة في القتال الدائر.

كما أدانه القاضي بالتستر على مجموعة من الأشخاص في أحد المخيمات المعدة للتغرير بالشباب وصغار السن، وسماعه لهم يتحدثون عن وجوب نصرة المقاتلين في تنظيم «الدولة الإسلامية»، من خلال شخص حرض المجتمعين على وجوب نصرة التنظيم، وتقديم الدعم له بالنفس والمال.

وأدان القاضي الإرهابي الثاني بالسجن 12 سنة، مع  منعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه، بعد انتهاء محكوميته؛ لإدانته بعدد من التهم أبرزها: تأييد تنظيمي «القاعدة» و«الدولة الإسلامية»، وما يقوم به عناصرهما من أعمال إرهابية وتعاطفه وتواصله معهم، ورغبته في الخروج والانضمام لهم.

 ومن التهم التي أدانه القاضي بها أيضاً: التحريض على الخروج للمشاركة في القتال بمناطق الصراع، والدعوة إلى تقديم الدعم لتنظيم «الدولة الإسلامية» بالنفس والمال, وتستره على مجموعة من الأشخاص الذين علِم بالتحاقهم بتنظيمي «القاعدة» و«الدولة الإسلامية»، وقيامه بالتصوير بطريقة توحي بأنه ميت ويبتسم ويتشهد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القاعدة الدولة الإسلامية السعودية المحكمة الجزائية

«الجزائية» السعودية: 23 سنة سجنا لمواطنين ناصرا «الدولة الإسلامية»

السجن 7 سنوات لسعودي بتهمة تسهيل إلحاق آخرين بتنظيم القاعدة

17 سنة سجنا لمغرد سعودي وآخر بتهمة تنظيم تجمعات مسلحة

السعودية: 6 سنوات سجن لـ«أول داعشية» والمنع من السفر مدة مماثلة

«الجزائية» السعودية تعيد جلسات محاكمة أول امرأة انضمت لـ«الدولة الإسلامية»

السجن 15 عاما و6 آلاف جلدة لسعودي قتل طفله وتسبب في مصرع زوجته دهسا

السعودية.. السجن 12 عاما لـ«الشهيد المبتسم» لإدانته بالترويج لـ«الدولة الإسلامية»

السجن سنتين لسعودي سرق جواز سفر أخيه للسفر إلى سوريا والقتال فيها

السعودية: قاتل «عريف بيشة» ينتمي إلى «الدولة الإسلامية»